×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

لقاء مع الدكتور "عبدالله بدوي" أمين جمعية الملك عبد العزيز الخيرية يتحدث فيه عن مستقبل الجمعية

لقاء مع الدكتور "عبدالله بدوي" أمين جمعية الملك عبد العزيز الخيرية يتحدث فيه عن مستقبل الجمعية
 في لقاء جمعنا مع أمين جمعية الملك عبدالعزيز العزيز الخيرية الدكتور عبد الله بدوي الشريف، ذكر فيه عن أهم الإجابات عن اتجاهات الجمعية والأهداف الحالية والمستقبلية.

ومن المتعارف عليه وأول مايتسابق على أذهان المجتمع عند ذكر مصطلح جمعيات خيرية يترواى عليهم انه تتواجد الكثير من الجمعيات الخيرية التي تنتشر في جميع أنحاء العالم، ويعرف أنه من اسمائها قد أنشأت لفعل الخير للناس، فمن أهم مساعيها مساعدة المحتاجين ونشر الخير بينهم.


بدوي: تعد جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بتبوك نموذجاً رائعا


لذلك حتى يتمكن القائمون على هذه الجمعيات، من تقديم أكبر قدر ممكن من المساعدة عليهم معرفة الأهداف الحقيقية لها، لنتعرف اليوم على أهم اهداف ومساعي الجمعية الخيرية بتبوك مع لقاء يجمعنا بمدير جمعية الملك عبد العزيز الخيرية بمنطقة تبوك الدكتور عبدالله بدوي، حيث ذكر البدوي، أنه تعد جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بتبوك نموذجاً رائعا لتبنيها المشروعات الخيرية الهادفة إلى تحسين أحوال الفئة المحتاجة وتخفيف أعبائها المعيشية مع الحرص على ما يحفظ كرامتها ويلتمس احتياجاتها ويرتقى بها وبالعمل الخيري.

image



وقال بدوي: أن الجمعية تتميز بوجود كوادر بشرية من الشباب والشابات المتمكنين في مجال العمل الخيري ذو خبرة وكفاءة عالية يقومون بخدمة المستفيدين بكل احترافية.


وتحدث بدوي، عن عطاء المجتمع السعودي وقال أنه مجتمع معطاء يدعم العمل الخيري من مؤسسات وأفراد فنحن نعتبر المجتمع السعودي الثمرة الحقيقية لنجاح أهداف الجمعية لتخفيف أعباء الحياة لدى المستفيدين.

عدد الفرق التطوعية 16 فريق


وذكر بدوي عن تواجد فرق مختصة في تلبية الجمعية نداء أصحاب الحاجة عبر فرقها التطوعية وعددها 16 فريق تطوعي يعمل تحت مظلتها لتغطية كافة أحياء مدينة تبوك ولكل فريق نطاق يعمل على خدمة سكانه، بالإضافة إلى ذلك يوجد طرق تنظيم وخطط تطورية لسد أكبر عدد من المحتاجين والآسر المتعففة في المنطقة وأنه بالطبع وضعت الجمعية خطط استراتيجية وفق منظومه متكاملة وحوكمة تدعم الآسر المستفيدة من خدمات الجمعية.

وأضاف : أنه يوجد مسؤولين مختصين في تطوير جميع إدارات الجمعية لديها خطط استراتيجة تحدث بشكل دوري وتدرس من قبل لجنة متخصصة ثم ترفع إلى الإدارة العليا لإعتمادها وتنفيذها.


image



استقطاب المانحين ودارسة حالة المستفيدين


كما أكد على أن الجمعية توجد بها استراتيجية معتمدة للإستفادة من المساعدات والعون للأسر المحتاجه والمتعففة وأنه من ضمن استراتيجيات الجمعية استقطاب المانحين ودارسة حالة المستفيدين ثم تخصيص نوع المساعدة حسب حالة الأسرة بعد قرار لجنة الرعاية الاجتماعية التابعه للجمعية.

وذكر لنا في المستقبل القريب أنه تتوفر خطط تنظيمية ووسائل تطورية وخدمات خيرية ميسرة للمتعففين في منطقة تبوك وانه تسعى الجمعية ببذل جهود متواصلة لتطوير برامجها ومن ضمنها برنامج التمكين والذي يعمل على نقل المستفيد من الرعوية الى التنموية

واخيراً قدمت رسالة من الأمين العام للجمعية الدكتور عبد الله بدوي إلى مستفيدين الجمعية الخيرية يقول فيها نسأل الله سبحانه وتعالى التوفيق والعون لخدمة المستفيدين وإخراجهم من دائرة الحاجة الى الكفاية والإنتاجية.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد