×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ميسي يكتب التاريخ ويتوج التانجو بكأس العالم 2022 بعد الفوز على فرنسا بضربات الترجيح

ميسي يكتب التاريخ ويتوج التانجو بكأس العالم 2022 بعد الفوز على فرنسا بضربات الترجيح
 حقق منتخب الأرجنتين لقب كأس العالم 2022، بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 ، بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل 3-3، مساء اليوم الأحد، بملعب لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة.

وجاء الهدف الأول لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 22 عن طريق ليونيل ميسي من ركلة جزاء، قبل أن يضيف دي ماريا الهدف الثاني في الدقيقة 35.

وتمكن كيليان مبابي من تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 79 من ركلة جزاء، قبل ان يعود ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة 81.

وسجل ليونيل ميس الهدف الثالث لمنتخب الأرجنيتن في الدقيقة الثامنة من الشوط الإضافي الثاني، قبل أن يتمكن كليان مبابي من معادل النتيجة لمنتخب فرنسا في الدقيقة 118 من ركلة جزاء.

ويعد هذا اللقب الثالث لمنتخب الأرجنتين في كأس العالم بعد بطولتي عامي 1978 و1986، بينما توقف رصيد فرنسا عن لقبين في عامي 1998 و2018.

ودون ليونيل ميسي اسمه باحرف من نور، بعدما توج بأول لقب له في كأس العالم بعد 5 مشاركات مع منتخب الأرجنتين.

تشكيل الأرجنتين:

"إيمليانو مارتينيز، ناهويل مولينا، كريستيان روميرو، نيكولاس أوتاميندي، تاليافيكو، آنخيل دي ماريا، رودريجو دي بول، إنزو فيرنانديز، أليكسيس ماك أليستر، ليونيل ميسي، جوليان ألفاريز".

تشكيل فرنسا:

" لوريس - كوندي - فاران - أوباميكانو - هيرنانديز - غريزمان - تشواميني - رابيو - ديمبيلي - جيرو - مبابي".

أحداث المباراة

وجاءت البداية سريعة من جانب لاعب منتخب الأرجنتين ماك اليستر بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس لوريس تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 7، قاد لاعب الأرجنتين دي بول بتسديد ركلة من خارج منطقة الحزاء، لتصطدم بالمدافع فاران وتخرج لركلة ركنية.

وأهدر دي ماريا فرصة خطيرة لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 17، بعدما تسلم عرضية داخل منطقة الجزاء، ليسددها بقدمه اليمنى أعلى عارضة حارس مرمى فرنسا.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأرجنتين في الدقيقة 21، بعدما قام اللاعب عثمان ديمبيلي بعرقلة الأرجنتيني دي ماريا، ليتقدم ليونيل ميسي لتسديد الكرة ويسجل الهدف الأول للأرجنتين في الدقيقة 22.

وقي الدقيقة 35 سجل دي ماريا الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين مستغلا تمريرة سحرية خلف دفاع فرنسا.

وفي الدقيقة 41، قرر المدير الفني لمنتخب فرنسا ديديه ديشان اجراء تبديلان بدخول الثنائي ماركوس تورام وراندال كولو بدلا من اوليفيه جيرو وعثمان ديمبيلي.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه لاعب الأرجنتين انزو فيرنانديز في الدقيقة 45+7، قبل أن يشهر بطاقة ثانية للاعب فرنسا ادريان رابيو في الدقيقة 55.

وحاول لاعب فرنسا كيليان مبابي استخدام سلاح التسديد من خارج المنطقة في الدقيقة 71، لكن كرته خرجت أعلى العارضة.


واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح منتخب فرنسا في الدقيقة 79، تقدم كيليان مبابي لتسديدها، ويسجلها بنجاح على يمين حارس مرمى الأرجنتين، ليمنح منتخب بلاده الهدف الأول.

وعاد كيليان مبابي ليسجل الهدف الثاني لفرنسا في الدقيقة 81، بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، لم يتمكن الحارس من التصدي لها.

وسدد اللاعب ليونيل ميسي ركلة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقية 90+7، لكن الحارس لوريس تصدى لها ببراعة وأبعدها لركلة ركنية.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بين الأرجنتين وفرنسا بنتيجة 2-2، لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية.

وسجل ليونيل ميس الهدف الثالث لمنتخب الأرجنيتن في الدقيقة الثامنة من الشوط الإضافي الثاني، قبل أن يتمكن كليان مبابي من معادل النتيجة لمنتخب فرنسا في الدقيقة 118.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد