×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تعرف علي أعراض الاكتئاب لدي كبار السن

تعرف علي أعراض الاكتئاب لدي كبار السن
 صدي تبوك

يعد الاكتئاب من أبرز المشاكل الصحية التي يعاني منها كبار السن، والتي يصعب تشخيصها بسبب تعارض أعراض الاكتئاب مع بعض الأمراض الأخرى التي تتعلق التقدم في العمر، وقد يكون الاكتئاب لدى كبار السن أمر طبيعي نتيجة التقدم في السن، وغالبًا ما يكون مرتبطًا بأحد الأمراض الجسدية .

ووفقًا لخبراء الصحة النفسية، يظهر الاكتئاب بشكل مختلف لدى كبار السن، حيث يشعر الأشخاص المصابين بالحزن والقلق، بالإضافة إلى نقص الطاقة، كما يعتقد المصابين أن تلك الأعراض تتعلق بالعمر وليس بالحالة النفسية، مما يجعل من الصعب اكتشاف الإصابة.

وغالبًا ما يشعر كبار السن بالقلق المتزايد مما يؤدي إلى التعرض لبعض المضاعفات، منها الشعور بآلام الجسم والتعب، بالإضافة إلى الميل إلى العزلة الاجتماعية، واضطرابات النوم والأرق، وقد يتعامل كبار السن الذين يتعرضون للاكتئاب؛إلى الاستيقاظ المبكر أو القلق أثناء النوم .

كما يتعرض كبار السن المصابين بالاكتئاب ايضا ؛للغضب والانفعال السريع، وذلك على عكس طبيعة شخصيتهم، وقد يكون ذلك الأمر مؤشرًا للإصابة، بالإضافة إلى تقلبات المزاج نتيجة التعرض للإحباط، أو الإصابة ببعض الأمراض المصاحبة لتقدم العمر.

ونادرًا ما يرغب كبار السن في التعرض للعزلة الاجتماعية لفترات طويلة، ولكن في حالة الإصابة بالاكتئاب فمن المرجح أن يعانوا من الميل للوحدة والعزلة وعدم القدرة على التواصل الاجتماعي، كما يتعرضون للإصابة باضطرابات الأكل، حيث يفقدون الشهية ويرفضون تناول الطعام، أو يقبلون بشكل مفرط على تناول الطعام .
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد