×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

5 طرق للوقاية من اصفرار الأسنان بعد تناول القهوة

5 طرق للوقاية من اصفرار الأسنان بعد تناول القهوة
 يتسبب الإفراط في تناول القهوة يومياً في ظهور بقع داكنة على الطبقة البيضاء التي تكسو الأسنان ما يؤدي إلى اصفرارها مع الوقت، لذا ينصح الخبراء وأطباء الأسنان بالتعود على تنظيف وغسل الأسنان بعد شرب القهوة.

ورغم الفوائد العديدة للقهوة لصحة الجسم، إلا أن إهمال تنظيف الأسنان بعد تناولها يؤدي إلى ظهور تلك البقع الصفراء، فضلاً عن رائحة القهوة التي تظل في الفم لمدة طويلة.

ونستعرض أبرز طرق الوقاية من اصفرار الأسنان بعد تناول القهوة:

"إضافة الحليب": يؤدي استخدام القليل من الحليب إلى تخفيف خصائص البقع الحمضية في القهوة، ما يمنع ظهور البقع الداكنة التي تؤدي إلى اصفرار الأسنان في النهاية.


"غسل الأسنان مباشرة": يوصي الأطباء بغسل الأسنان بالفرشاة والمعجون بعد 30 دقيقة من شرب القهوة؛ نظراً لحمضية القهوة التي تعمل على تآكل طبقة المينا.


"شرب الماء": يساعد شرب كوب من الماء بعد الانتهاء من تناول القهوة في تنظيف الأسنان والفم، حيث يمنح الأسنان شطفاً سريعاً تمهيداً للتنظيف باستخدام الفرشاة أو خيط الأسنان.


"التنظيف بالخيط يومياً": استخدام الخيط في تنظيف الأسنان بشكل يومي، وذلك يمنع دخول الطعام والشراب بينها، كما يحد من ظهور البقع عن طريق إزالة أي ترسبات متراكمة بين الأسنان.


"استخدام الفرشاة يومياً": تنظيف الأسنان باستخدام الفرشاة ومعجون الأسنان الذي يحتوي على الفلورايد مرتين يومياً لمدة دقيقتين في كل مرة، فضلًا عن استخدام غسول الأسنان المفلور.

التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد