×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

طبيبة تؤكد: الأجهزة التقنية الحديثة لا تطوّر مرض السرطان

طبيبة تؤكد: الأجهزة التقنية الحديثة لا تطوّر مرض السرطان
 نفت اخصائية أمراض النساء والتشخيص بالموجات فوق الصوتية الروسية الدكتورة مارينا موخاميتشينا أن تكون أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية تساهم في تطور مرض السرطان. مشيرة الى انه «لم يعد الكمبيوتر والأجهزة الذكية ضمن قائمة العوامل الضارة. لأنه ثبت أن التكنولوجيات الحديثة لا تؤثر في عملية ظهور الأورام الخبيثة. وأن إشعاع الأجهزة الحديثة يختلف من حيث القوة والعمق عن إشعاع الأجهزة السابقة التي كانت تستخدم في خمسينيات وستينيات القرن الماضي»، وفق صحيفة «إزفيستيا» الروسية ونقلته «روسيا اليوم».
وتوضح الأخصائية الروسية انه «لا يوجد منتج يقي من السرطان بصورة مباشرة. لكن التغذية الصحية الصحيحة يمكن أن يكون لها تأثير علاجي في الجسم، وبالتالي تخفض من خطر تطور الأورام الخبيثة». مضيفة «لنفرض أن الشخص يعاني من التهاب في المعدة ويتفاقم بين فترة وأخرى، فإذا لم يعالج الشخص هذه المشكلة ولا يهتم بالتوصيات الغذائية، فإن هذا يمكن أن يتطور لورم خبيث. ولكن في حال اتباع نمط حياة صحي والأخذ بالارشادات الغذائية فإن هذا الخطر ينخفض كثيرا»، حسب قولها.
وبالنسبة للعامل الوراثي، تبيّن موخاميتشينا أن خطر الإصابة بالسرطان ينتقل وراثيا.
وفي هذا الإطار، شددت الخبيرة الروسية على ان العديد من أمراض السرطان تتطور في سن 50-70 عاما. لذا يبدو للبعض أن الناس في الماضي كانوا أقل عرضة للإصابة بالسرطان.«وهذا غير صحيح لأن متوسط العمر المتوقع حاليا أعلى بكثير مما كان في الماضي». مؤكدة «لم تشخص في السابق الإصابة بالسرطان لعدم وجود تقنية ومعدات كالتي تستخدم حاليا وتساعد على تشخيص الإصابة في مرحلة مبكرة».

التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد