×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

استاد الملك فهد الدولي يستضيف مباريات نصف نهائي كأس هيرو سانتوش والنهائي الهندي مطلع مارس

استاد الملك فهد الدولي يستضيف مباريات نصف نهائي كأس هيرو سانتوش والنهائي الهندي مطلع مارس
 أعلن الاتحاد الهندي لكرة القدم عن إقامة مباريات نصف نهائي كأس هيرو سانتوش والنهائي مطلع مارس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
هي مسابقة كرة قدم وطنية على مستوى الولاية تتنافس عليها الاتحادات الحكومية والمؤسسات الحكومية في إطار اتحاد كرة القدم لعموم الهند (AIFF) ، وهي اللعبة التي تحكم الرياضة الجسم في الهند. [2] قبل انطلاق أول دوري وطني للأندية ، الدوري الوطني لكرة القدم في عام 1996 ، كان كأس سانتوش يعتبر أعلى وسام محلي في الهند.
العديد من اللاعبين الذين مثلوا الهند دوليًا ، لعبوا وحصلوا على الشرف أثناء اللعب في كأس سانتوش. تقام البطولة كل عام مع فرق مؤهلة مقسمة إلى مناطق ، ويجب أن تلعب في الجولة التأهيلية ويمكنها التقدم إلى البطولة المناسبة ، الأبطال الحاليون هم كيرالا ، الذين فازوا بلقبهم السابع خلال نسخة 2021–22.

بدأت البطولة في عام 1941 من قبل الاتحاد الهندي لكرة القدم (IFA) ، الذي كان آنذاك الهيئة الإدارية الفعلية لكرة القدم في الهند. سميت على اسم الرئيس السابق للإتحاد الدولي لكرة القدم ، السير مانماثا ناث روي شودري ، مهراجا سانتوش الذي توفي عن عمر يناهز 61 عامًا في عام 1939. [3] [6] [7] تبرع الاتحاد الدولي لكرة القدم في وقت لاحق بكأس سانتوش إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ،
بعد فترة وجيزة من تشكيله باعتباره الهيئة الإدارية الرسمية للرياضة في الهند ، ومنذ ذلك الحين ينظم الاتحاد الدولي لكرة القدم البطولة. كما تبرع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم آنذاك الدكتور س. ك. Gupta ، وسمي تكريما لزوجته. تم التبرع بكأس المركز الثالث ، كأس Sampangi ، من قبل اتحاد كارناتاكا لكرة القدم (اتحاد ميسور لكرة القدم آنذاك) وتم تسميته في ذكرى لاعب كرة القدم الشهير سامبانجي ، الذي كان من ميسور. حتى عام 2018 ، تم تنظيم البطولة كمسابقة فردية ، ولكن منذ عام 2021 ، أعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم تسميتها على أنها فئة الرجال الأولى في البطولة الوطنية لكرة القدم للفرق الإقليمية من مختلف الفئات العمرية. في سبتمبر 2022 ، أُعلن أن البطولة ستنظم على أساس المناطق.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد