×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

فوائد العسل الأسود قبل النوم

فوائد العسل الأسود قبل النوم
 صدى تبوك

في الوقت الذي يفضِّل فيها بعض الأشخاص تناول العسل الأسود على معدة فارغة قبل وجبة الإفطار، يعتاد آخرون على استهلاكه قبل الخلود إلى النوم.

واشارت بعض المصادر إن تناول العسل الأسود قبل النوم من الممارسات المفيدة لصحة الإنسان، ويرجع السبب إلى تعدد الفوائد التي يقدمها للجسم في هذا الوقت من اليوم ؛وفوائد العسل الأسود قبل النوم في النقاط التالية:

– يصبح الجسم أقل عرضة للإصابة بالعدوى عند الانتظام في تناول العسل الأسود قبل النوم، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد بدورها على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرته على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

– يمكن التغلب على السعال الليلي المصاحب لنزلات البرد والإنفلونزا، عن طريق تناول العسل الأسود قبل النوم، لأنه يساهم في تخفيف الكحة وطرد البلغم.

– يلعب العسل الأسود قبل النوم دورًا كبيرًا في تنقية الجسم من السموم، لأن مضادات الأكسدة الموجودة تعمل على مكافحة الشوارد الحرة في الجسم.

– يعمل العسل الأسود قبل النوم على تخفيف التشنجات العضلية التي تزداد حدة ليلًا، لأنه يمد الجسم بجرعة عالية من الماغنسيوم، الذي يساعد على إرخاء العضلات.

– يساهم العسل الأسود قبل النوم في تعزيز صحة الجهاز العصبي المركزي، لغناه بفيتامين ب المركب والماغنسيوم.

– يساعد تناول العسل الأسود قبل النوم على علاج الأنيميا والوقاية منه، بفضل معدن الحديد المتوفر به، حيث يساهم في إنتاج هيموجلوبين الدم، المسئول عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

ومع ذلك اكدت بعض الدراسات ؛إلى ضرورة تناول ملعقة صغيرة فقط من العسل الأسود قبل النوم، لأن للإفراط فيها تأثيرات عكسية على صحة الجسم، وتشمل أضراره:

– زيادة الوزن، لارتفاع سعراته الحرارية.

– ارتفاع سكر الدم، لمحتواه المرتفع من السكريات، بالتالي، يجب على مرضى السكري توخي الحذر عند تناول العسل الأسود.

– تهيج القولون العصبي، بسبب سكرياته العالية.

– الحموضة، لأن سكرياته تزيد حمض المعدة وتحفزه على الارتداد إلى المريء والحلق.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد