×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

انطلاق «مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير» بمشاركة عربية متميزة

انطلاق «مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير» بمشاركة عربية متميزة
 بمشاركة 70 فيلماً من 46 دولة، انطلقت فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، الذي تستضيفه محافظة الإسكندرية حتى الثاني والعشرين من فبراير (شباط) الجاري. وتشهد الدورة الجديدة مشاركة عربية «لافتة» على مستوى المسابقات الخمس التي استحدثها المهرجان، وهي المسابقة الروائية الدولية، والمسابقة الوثائقية الدولية، ومسابقة التحريك الدولية (الأنيمشن)، ومسابقة الفيلم العربي، ومسابقة أفلام الطلبة، إلى جانب القسم الرسمي خارج المسابقة.
وتنافس المملكة العربية السعودية في المهرجان على جوائز مسابقة الفيلم العربي بفيلمها القصير «سر برسيم العظيم» للمخرج سلطان ربيع، وتدور أحداثه حول برسيم الذي يخوض رحلة للبحث عن عمل مناسب، ويكافح لإخفاء سر كبير يمكن أن يدمر فرصه، كما يمثل المملكة الإعلامي خالد المجرشي في لجنة تحكيم مسابقة الفيلم العربي.

الاعلامي السعودي خالد المجرشي مع لجنة تحكيم الفيلم العربي

ويشهد المهرجان عرض 17 فيلماً عالمياً لأول مرة، و20 فيلماً تعرض في أفريقيا والشرق الأوسط للمرة الأولى من «مصر، والسعودية، والأردن، والكويت، والمكسيك، والبرازيل، وبولندا، وفرنسا، والأرجنتين، والصين»، وغيرها.
حفل افتتاح الدورة التاسعة الذي أقيم في مسرح سيد درويش بدار أوبرا الإسكندرية حضره الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة المصرية، والمنتج محمد العدل الرئيس الشرفي للمهرجان، والمخرج عمر عبد العزيز والفنانة رشا مهدي وسامية أسعد، والمنتجان صفي الدين محمود ومعتز عبد الوهاب.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد