×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

فيديو| طبيب جلدية: يكشف حقيقة وجود كولاجين في الكوارع .. ويؤكد: ينتج ذاتيا

فيديو| طبيب جلدية: يكشف حقيقة وجود كولاجين في الكوارع .. ويؤكد: ينتج ذاتيا
 فند استشاري الجلدية الدكتور "ظافر بن حافظ" في مداخلة لبرنامج "الراصد" المذاع على قناة الإخبارية مقولة "الكوارع تفيد في زيادة الكولاجين بالجسم" حيث أكد أن كريم في الصيدلية لا تتجاوز قيمته 17 ريالا يعتبر المحفز الأشهر على مستوى العالم.

وأوضح بن حافظ ، أن الكولاجين هو بروتين ينتج ذاتياً ومن الصعب أن تأخذ بروتين من مصدر سواء كان نباتي أو حيواني وتشربه ويذهب إلى الجلد أي مكان في الجسم.

وأشار : كنت قد شاهدت مقاطع في السوشيال ميديا بأن تأتي بالكوارع وتطبخها وفي الأخر تخرج بالكولاجين فهو نفسه الذي ممكن أن تأخذه من أي وجبة بروتينات مثل اللحم والألبان على سبيل المثال، لكن مستحيل أن تأخذ كولاجين بالفم وأن يذهب إلى الجلد بعد ذلك فهذا مستحيل.

وكشف حافظ أن هناك عوامل تكسر الكولاجين، وهذه من الممكن أن نقلل منها مثل الأكل الغير الصحي والتدخين والتعرض للشمس هذه أشياء تزيد تكسر الكولاجين وهذه نتلافاها ونقلل منها.

وتابع أن الأشياء التي ممكن أن تعزز وهي أشياء موضعية والأشهر منها هو ريتن A وهو يستخدم فترة مسائية وهو محفز قوي للجلد لانتاج كولاجين، في المقابل أيضاً هناك اجراءات تعمل في العيادة سواء عن طريق أجهزة أو حقن تعطي تحفيز كولاجين قوي.

https://twitter.com/alraasd/status/1636058979355828227
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد