×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الدكتور "مجيد خان" يزور مركز «بن عاصي للفروسية والتراث» بتبوك ويسجل إعجابه في سجل الزيارات

الدكتور "مجيد خان" يزور مركز «بن عاصي للفروسية والتراث» بتبوك ويسجل إعجابه في سجل الزيارات
 يجذب مركز «بن عاصي للفروسية والتراث»، العديد من المهتمين بالتراث والآثار في عموم مناطق المملكة وخارجها، بما يحوى عليه من قطع تراثية جميلة وموروث شعبي مميز.

وشهد المركز مؤخراً زيارة مستشار الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الدكتور مجيد خان ، وكان باستقباله مالك ومؤسس المركز رجل الأعمال إبراهيم بن محمد بن عاصي، وصحب الضيف في جوله في المركز وشاهد المقتنيات التراثية والأثرية التي تمثل منطقة تبوك، وسجل إعجابه في سجل الزيارات،

ويهدف المركز إلى نقل التراث إلى الأجيال الحالية، مشيرًا إلى أن المركز يستهدفه المهتمون بالموروث الشعبي والعديد من شرائح المجتمع التبوكي.

يذكر أن الدكتور "مجيد خان" كان قد حصل على شهادة الدكتوراه من بريطانيا في الرسوم الصخرية بوادي ضم غرب تبوك في شمال غرب المملكة العربية السعودية.


نبذة عن المركز

تأسس مركز «بن عاصي للفروسية والتراث» عام ١٤٢٠ هـ، وهو يعبر عن رياضة الفروسية والجوانب التراثية، كما يقوم باستقبال وفود سياحية، وزيارات من أنحاء المملكة ، وهو مركز معتمد من قبل هيئة السياحة والتراث.

عدد الزوار

حظي المركز باستقبال 8 آلاف زائر من زوار مدينة تبوك على مدى زمني يتخطى الـ 20 عامًا، وذلك منذ تأسيسه منذ 23 عامًا في عام 1420هـ .

واستقبل المركز ما يقارب الثلاثين سفيرًا من سفراء الدول الأجنبية في المملكة بالإضافة إلى العديد من الوزراء من داخل المملكة.

محتويات المركز

ويضم مركز ابن عاصي معرضًا للصور وآخر للفنون التشكيلية وحديقة للطيور، بالإضافة إلى معرض السيارات الكلاسيك وإسطبلات الخيول، كاشفًا عن إقامة مهرجان سنوي بالمركز تحت شعار «خيل وهيل».



image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد