×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

فيديو .. مستشار بالموارد البشرية : العمل بالمولات خلال شهر رمضان 6 ساعات فقط بغض النظر عن الفترة الصباحية أو المسائية

فيديو .. مستشار بالموارد البشرية : العمل بالمولات خلال شهر رمضان 6 ساعات فقط بغض النظر عن الفترة الصباحية أو المسائية
 أكد مستشار الموارد البشرية رضوان الجلواح أن العمل بالمولات للموظفين ورجال الأمن وغيرهم خلال شهر رمضان هو 6 ساعات فقط بغض النظر عن الفترة الصباحية أو المسائية. وأضاف في لقاء مع برنامج " من السعودية"، الذي يعرض على شاشة قناة السعودية أن من يعمل في المولات ، أو المطاعم ، أو الوظائف الجدية في الكول سنتر ، أومن يعمل كرجال أمن ، أو من هم عملهم مستمر في المستشفيات، الدوام هو ست ساعات بغض النظر عن إن كان الدوام في الفتر الصباحية او الفترة المسائية،
.
وأضاف بعض الشركات يتلاعب في هذا الأمر، مثلا يقولون دوامنا يبدأ بعد صلاة المغرب وخاصة في المولات، وهم ليسوا صائمين، ويجب أن يداوم ٨ ساعات، وهذا غير صحيح، ساعات العمل في رمضان ، سواء كان الدوام نهاري أو ليلي ست ساعات، وما زاد عن ذلك فهو عمل إضافي، يتقاضى عنه العامل مقابل مادي، ولا يأخذ مقابلها إجازة، إلا بالاتفاق بين الطرفين.
مؤكدا أن النظام لا يسمح بالإجازة ولكن يسمح بالمقابل المادي.
وعن إجازة العيد قال : "بمشيئة الله سيكون رمضان يوم الخميس ٢٣ مارس وستكون إجازة العيد حسب التوقعات يوم الجمعة ٢٠ إبريل، ويوم الجمعة إجازة أسبوعية، ولا يحسب من إجازة العيد، وبذلك إجازة العيد تبدأ من السبت ولمدة أربعة أيام، والقطاع الخاص يباشر عمله يوم الأربعاء.
،وأشار إلى أن بعض الشركات أو الجهات تكون الإجازة الأسبوعية (جمعة وسبت) ، هنا الإجازة تكون الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء والدوام يوم الخميس، أما القطاع الحكومي يباشر العمل يوم الأحد التالي.
وعن التوافق بين حقوق العمل وحقوق الموظف قال: لا يمكن إيقاف العمل في المولات أو هنا في التلفزيون على سبيل المثال ،خلال إجازة العيد أو العطلات ، هنا يستحق العامل تعويض عن كل يوم عمل وهى ٨ ساعات ، و تعتبر (أوفر تايم) ، يتقاضي عنها الموظف أو العامل مقابل مادي.

https://twitter.com/i/status/1637053130583035905
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد