×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

طاش العودة يلقي الضوء على واقع الصحافة في حلقة اليوم

طاش العودة يلقي الضوء على واقع الصحافة في حلقة اليوم
 بعد غياب دام 12 عاماً، عاد النجمان ناصر القصبي وعبدالله السدحان ليرسموا معاً الضحكات القلبية على وجوه الملايين في “طاش العودة” على 1MBC و باقة VIP من “شاهد” في رمضان.

وناقش مشهد من الحلقة ما يحدث لقطاع الصحافة خلال الأعوام الماضية حتى يومنا هذا، ولما تتعرض له من أزمات مادية قد توقف جهد مبذول على مدار سنوات.

سلطت الحلقة الضوء على الأزمات التي تحدث وبالفعل تسببت في الحقيقة بوقف صحف سعودية كبرى بسبب الأزمات المادية، ونقصان الدعم المادي من الداعمين مما يؤدي في نهاية المطاف إلى الفصل والتشريد للعديد من الكتاب والصحفيين اللامعين، الذين قد ساهموا في بناء قوي للصحف ومقالاتهم و تحقيقاتهم الصحفية.
وكان السبب في ذلك هو عدم وضع استراتيجيات واضحة للمستقبل من أجل إنقاذ الصحف من الواقع المرير التي تتعرض له في ظل انتشار السوشيال ميديا، وظلت تتوسع على حساب الصحف وسرعة انتشار الأخبار بها ونقلها حية للقارئ بضغطة زر واحدة.

بينما كان السبب الآخر هو ظهور مشاهير السوشيال ميديا، وأخذ مكانة ومساحة كبيرة على حساب الصحف واستقطابهم أسواق الإعلانات التي كانت متاحة في الصحافة الورقية والتي كانت دعم مادي قوي لاستمرارية الصحافة .

واهتمت الحلقة بالكاتب الصحفي التي تبدل حاله من الأضواء والشهرة وزاويته الصحفية التي كانت حق اصيل له ولقراءه، إلى تخييره من مجلس الإدارة إما أن يترك الصحيفة بسبب الضائقة المادية أو الكتابة وممارسة مهامه بدون مقابل مادي.

https://twitter.com/enjoy_saudi/stat...97065237807120
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد