×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مهرجان أفلام السعودية يعلن عن تشكيل لجنة تحكيم السيناريو

مهرجان أفلام السعودية يعلن عن تشكيل لجنة تحكيم السيناريو
 أعلن مهرجان أفلام السعودية عن تشكيل لجنة تحكيم السيناريو الغير منفذ بقيادة جمانة زاهد وبالمشاركة مع أعضاء اللجنة عباس الحايك وهناء حجازي
وكان المهرجان قد اعلن عن لجنة تحكيم الأفلام الطويلة التي يرأسها المنتج الفرنسي دانيال زيسكايند وأعضائها المنتجة درة بوشوشة والممثلة السعودية أضوى فهد.
وأضوى فهد :ممثلة سعودية ، أدّت دور البطولة في العديد من الأفلام الطويلة والقصيرة التي عُرضت في عدّة مهرجانات سينمائية مثل: فيلم حد الطار، كما شاركت في التمثيل بالعديد من المسلسلات التليفزيونية، لكلّ شخصية أبعادٌ وصور مختلفة تجسّدها أضوى في أدوارها التي تؤديها بكل شغف وحب.

أما درة بوشوشة : منتجة أفلام منذ عام 1994م، ترأست مهرجان قرطاج السينمائي، أنتجت وشاركت في إنتاج العديد من الأفلام الوثائقية والقصيرة والروائية الحائزة على جوائز.
أسست ورش عمل مثل: مشاريع قرطاج السينمائية و SUD ECRITURE بالإضافة إلى شركة تكمل.
ودانيال زيسكايند وهو منتج فرنسي، عمل في مجال صناعة الأفلام لـ 40 عام. بدأ كمساعد مخرج لعدد من الأفلام الفرنسية، انتقل منها إلى العمل كمنتج للأفلام الإعلانية مع عدة مخرجين عالميين.
عمل كمنتج في فيلم عمارة يعقوبيان من إخراج مروان حامد والذي بيع في 39 دولة خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما قضى 20عامًا من المشاركة بإنتاج أكثر الأفلام تأثيرا ونجاحًا.
الجدير بالذكر أن "مهرجان أفلام السعودية" ومنذ انطلاق دورته الأولى في عام 2008 وحتى دورته الثامنة عام 2022م حقق تأثيراً غير مسبوق في تطوير وتمكين صناعة الأفلام المعاصرة بالمملكة، تعرف أكثر على دورات المهرجان والمشاركين فيها والإصدارات من الكتب والأفلام
وأعلن المهرجان عن اختيار 78 فيلماً سيجري عرضها في نسخته التاسعة، التي تنطلق في 4 مايو المقبل، منها 52 عملاً سينمائياً تتنافس على جوائز المسابقات المختلفة، إضافة إلى 24 عرضاً موازياً.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد