×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

افتتاح فندق "دار طنطورة" في البلدة القديمة بمحافظة العلا

افتتاح فندق "دار طنطورة" في البلدة القديمة بمحافظة العلا
 على شرفات تطل على الواحة الثقافية في العلا يكمل نزل دار طنطورة البيئي رواية مشهد التناغم بين البيئة الطبيعية الثقافية وتاريخ البلدة القديمة في تجربة ثقافية جاذبة وسط أفضل القرى السياحية في العالم.

حيث أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، افتتاح فندق "دار طنطورة" في البلدة القديمة من العلا، ويتكون الفندق من عدة مباني تقليدية مصنوعة من الطين تم إعادة بنائها باستخدام الأدوات التقليدية ودمجها مع تقنيات الهندسة الحديثة.

وتهدف الهيئة الملكية لمحافظة العلا إلى تنويع خيارات الضيافة عبر تطوير مشروعات عصرية تتماشى مع عناصر البيئة الطبيعية الثقافية وتمزج الأصالة بالحداثة، مما يعزز من جاذبية العلا لمختلف الزوار.

وسيضم فندق "دار طنطورة" 30 غرفة، تم تصميمها على الطريقة التراثية التقليدية في بناء منازل العلا قديما، حيث تم الاعتماد بشكل أساسي على تحقيق عناصر الاستدامة في مختلف تفاصيل البناء والتطوير للمباني التي يضمها الفندق، وسيشمل الفندق ايضاً مطعم ومقهى ونادٍ صحي ضمن مختلف المرافق.

وتم تنفيذ الفندق الذي يضم ساعة الطنطورة الشهيرة في العلا؛ بعد دراسات عديدة على مختلف المستويات منها أعمال الإنشاء والتطوير والتأهيل، وذلك بهدف توفير تجربة فريدة للزوّار لاستكشاف تاريخ العلا وحضاراتها.
و سيشكل الفندق إضافة مهمة لقطاع الضيافة في العلا، مع مختلف المنتجعات والفنادق التي تم افتتاحها وكذلك ما تم الإعلان عنه من مشاريع يجري تنفيذها حالياً.

https://twitter.com/i/status/1647331901198172163

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد