×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

بينها الالتزام بنظام غذائي قليل الدهون والاملاح.. «الصحة» توجه 5 نصائح لمرضى القلب

بينها الالتزام بنظام غذائي قليل الدهون والاملاح.. «الصحة» توجه 5 نصائح لمرضى القلب
 ذكرت صحة الرياض (عبر حسابها بموقع تويتر) أن النصائح الموجهة لمرضى القلب تشمل: استشارة الطبيب قبل السفر وتجهيز كمية كافية من الأدوية، وكذلك تجنب الإجهاد وأوقات الزحام والصعود على الجبال.

إضافة إلى اتباع نظام غذائي تقل فيه نسبة الدهون والأملاح، وحمل المريض للبطاقة الطبية، وعند الشعور بأي ألم في الصدر أو ضيق في التنفس يجب اخذ قسط من الراحة ومقابلة الطبيب عند الضرورة.


كانت وزارة الصحة ذكرت –في وقت سابق بموقعها الإلكتروني – أن عوامل الخطر التي تؤدي إلى أمراض القلب تشمل: التقدم في العمر، والتاريخ العائلي لأمراض القلب، والتدخين، وسوء التغذية، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكولسترول، والسكري، والسمنة، وقلة النشاط البدني، والتوتر المستمر.

وأضافت وزارة الصحة أن مضاعفات أمراض القلب تشمل: فشل القلب، والنوبة القلبية، والسكتة الدماغية، وتمدد الأوعية الدموية، والسكتة القلبية المفاجئة.

وتابعت الوزارة أن هناك أنواعا معينة من أمراض القلب، مثل العيوب الخِلْقية للقلب، لا يمكن منعها؛ لكن التغييرات في أسلوب الحياة وتحويله إلى أسلوب صحي، تساعد على تحسين حالة بعض المرضى الذين يعانون أمراض القلب، وقد تساعد أيضا على منع العديد من أنواع أمراض القلب.

وتشمل هذه التغييرات: الابتعاد عن التدخين، والحفاظ على مستويات طبيعية من ضغط الدم والكوليسترول والسكري، والحرص على ممارسة النشاط البدني، والحرص على نظام غذائي صحي، وخفض مستوى التوتر والسيطرة عليه.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد