×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ما حقيقة زواج إيلون ماسك من «الروبوت كاتانيلا»؟

ما حقيقة زواج إيلون ماسك من «الروبوت كاتانيلا»؟
 ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصور المدير التنفيذي لموقع «تويتر» وشركة «تسلا» إيلون ماسك، وهو يتراقص مع الروبوت كاتانيلا المصمم على هيئة امرأة.

وادعى عدد من رواد «السوشال ميديا» أن الملياردير الشهير يعلن عن الزوجة المستقبلية كاتانيلا، وهي أول فتاة آلية قام بتصنيعها وصُممت خصيصاً بالذكاء الاصطناعي بشخصية ومواصفات الأنثى التي يحلم بها، وهي غير موجودة في أي شخص طبيعي.

وادعى آخرون أن كاتانيلا تعمل بالطاقة الشمسية، ومزودة بوسائل حسية تجعلها تشعر بالحزن والسعادة، وذات عقلية متزنة وتفاعلية.

وبالبحث عن حقيقة الصور، تبين أن موضوع زواج إيلون ماسك من الفتاة الآلية ليس له أي إثبات أو أساس، وأن تلك الصور التي تجمعه بها ما هي إلا صور صُممت بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي «AI».

وبالتدقيق في الصور، تظهر الكثير من الاختلافات والأمور غير الطبيعية، ومنها اختلاف لون شعر الروبوت وملامحه من صورة لأخرى، كما أن نظرات إيلون ماسك والروبوت غير منتظمة وغير موجهة في اتجاهها الطبيعي.

كما يظهر ماسك في إحدى الصور المفبركة ببطن ضخم وجسد مترهل على عكس هيئته الحالية، ويعود ليظهر في صورة أخرى من الصور المفبركة بقوام ممشوق ودون أي ترهلات جسدية.

وتعد هذه الصور المنتشرة عن إيلون ماسك، خير دليل على قوة الذكاء الاصطناعي وتطوره المتسارع، فعدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صدق تلك الصور.

وحسب «العربية.نت» يستند ناشرو الصور المفبركة إلى إعلان ماسك في أكتوبر 2022 عن نموذج أولي لروبوت من إنتاج شركة تسلا شبيه بالبشر، ولكن هذا النموذج كان يسمى «أوبتيموس» وليس «كاتانيلا».

التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد