×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

7 خطوات مهمة للحفاظ على بطارية الآيفون بعد التحديث الجديد

7 خطوات مهمة للحفاظ على بطارية الآيفون بعد التحديث الجديد
 يواجه عدد كبير من مستخدمي أجهزة آيفون مشاكل في البطارية، وذلك بعد تثبيت آخر تحديث من جانب شركة أبل.

وجاءت معظم الشكاوى من التحديث الأخير "iOS 16.5"، أبرزها خاصة بشأن ارتفاع درجة حرارة الهاتف، وسرعة نفاد شحن البطارية، مقارنة بما كان عليه في السابق. جاء ذلك وفق ما نشر في موقع «Zdnet» المختص بأخبار التكنولوجيا.

وقدم الموقع 7 نصائح، يمكن من خلالها معرفة الخلل بالهاتف، وإصلاح مشاكل البطارية التي قد تواجه المستخدم.

النصيحة الأولى، أشارت إلى أنه من الطبيعي أن يكون هناك انخفاض في عمر البطارية، بعد تثبيت أي تحديث من أبل، حيث تحتاج أجهزة آيفون، لتنفيذ عدد من المهام بالخلفية في أعقاب التحديث، وهو ما يجعل بطارية الهاتف تستهلك طاقة أكبر من المعتاد، وبالتالي سيعود عمر البطارية إلى طبيعته بمجرد اكتمال كل هذه المهام الإضافية.

أما النصيحة الثانية، والخاصة بإعادة التشغيل، حيث يبدو من الغريب أن تكون هناك توصية بإعادة التشغيل، لأن عملية التحديث تعيد تشغيل الهاتف تلقائيا، غير أن القيام بها مرة أخرى، يساعد بالفعل، وقد أثبت نجاحه في معظم الأوقات.

وجاءت النصيحة الثالثة، بشأن تحديث التطبيقات، قد لا تكون المشكلة مرتبطة بنظام التشغيل "iOS" لكنها تتعلق بتطبيق ضار، مما يعني أنه من الأفضل التأكد من تحديث جميع تطبيقاتك.

وللعمل على تنفيذ هذه الخطوة، يجب الذهاب لمتجر أبل، والنقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك، في الأعلى، ثم بعدها التمرير للأسفل لتجد التحديثات المتوفرة، ومباشرة أنقر على «تحديث الكل».

النصيحة الرابعة وفقا للموقع المتخصص في الأخبار التكنولوجية، هي البحث عن سبب نفاد البطارية، وإذا لم تؤد الخطوة السابقة لتحسين البطارية، قد يكون هناك تطبيق «مخادع» يستنزف طاقة الهاتف، ومن الجدي أن نظام تشغيل "iOS" يتعقب التطبيقات الضارة.

وبناء عليه يمكن الذهاب إلى لإعدادات ومن ثم بطارية، حيث ستظهر الكثير من البيانات بما في ذلك، نشاط الهاتف حسب التطبيق، والذي يعرض بشكل مفصل مقدار الطاقة التي يستخدمها التطبيق أثناء وجوده على الشاشة ومقدار استخدامه في الخلفية.

وجاءت النصيحة الخامسة، والمتعلقة بتبديل البطارية، حيث أنه إذا كان عمر الهاتف 4 سنوات أو أكثر، فقد تكون البطارية قديمة وتحتاج إلى استبدال، ولمعرفة ذلك، يتم التوجه إلى الإعدادات ثم إلى البطارية، ومن بعدها لصحة الهاتف والشحن، لتحقق من السعة القصوى للبطارية المدرجة، وإذا كانت هذه النسبة أقل من 80%، فقد يشير ذلك إلى أن البطارية غير صالحة ويجب استبدالها.

أما عن النصيحة السادسة والخاصة بارتفاع الحرارة، تكون المشكلة في الأساس بتعرض الهاتف لارتفاع كبير في درجة الحرارة، خاصة عند استخدامه داخل السيارة، تتعرض للشمس، وفي الوقت نفسه وضعه على الشاحن، يؤدي ارتفاع الحرارة لتآكل خلايا البطارية ومشاكل في الأداء.

وجاءت النصيحة السابعة والأخيرة، والتى تلخصت في إذا لم تنجح الخطوات السابقة، فعلى المستخدم الانتظار للتحديث الجديد من أبل، لإصلاح المشكلة.

التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد