×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

جناح المملكة بالمعرض الدولي للكتاب بالمغرب يشهد إقبالاً كثيفًا

جناح المملكة بالمعرض الدولي للكتاب بالمغرب يشهد إقبالاً كثيفًا
 شهد جناح المملكة في فعاليات الدورة الـ28 للمعرض الدولي للكتاب والنشر التي تنعقد في العاصمة المغربية الرباط، إقبالاً كثيفًا من طرف الزائرين المغاربة والأجانب؛ لما يعرضه من شتَّى منشورات العلوم والمعارف.
وتوافد على الجناح - الذي تشرف عليه الملحقية الثقافية السعودية بالمملكة المغربية- المفكرون والأدباء والباحثون؛ للتعرّف على آخر إصدارات الجامعات والمؤسسات الثقافية السعودية، وللاطلاع على المنشورات التي تبرز النهضة الثقافية والفكرية التي تعرفها المملكة، والتطور الذي تسجله في مختلف الميادين.
وأوضح الملحق الثقافي السعودي بالمغرب الدكتور نزار بن صالح عبدالحفيظ،في تصريح لـ "واس"، أن ما يثير انتباه الزائرين هي تراجم نسخ القرآن الكريم بعدة لغات،ومن ضمنها لغة برايل لضعاف البصر، وإصدارات الجامعات، ومنشورات وزارة التعليم، ومعرض صور المعالم التاريخية والتراثية للمملكة، إضافةً إلى متابعة الزوار أشرطة الفيديو التي تقدم رؤية المملكة 2030، ومشروع مدينة نيوم الضخم.
وأضاف أن الملحقية برمجت مجموعة من المحاضرات بمشاركة أدباء ومثقفين للحديث عن النهضة العلمية والثقافية بالمملكة، وإتاحة الفرصة لكتاب ومثقفي البلدين للتلاقي والتفاعل الثقافي وتبادل الخبرات.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد