×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

فيديو |"خلود العنقري" تقودها موهبة الطفولة إلى عالم التصميم الداخلي للمنازل

فيديو |"خلود العنقري" تقودها موهبة الطفولة إلى عالم التصميم الداخلي للمنازل
 
رغم حصولها على بكالوريوس المكتبات إلا أن موهبة الطفولة قادتها إلى عالم التصميم الداخلي للمنازل ، واستطاعت مع الرؤية والتمكين التي قادها الملهم أمير الشباب محمد بن سلمان ولي العهد أن تحقق حلم الطفولة وأن تصبح مصممة ديكور .
برنامج "قصة واحد" الذي يعرض على شاشة الإخبارية 2 التقي "خلود العنقري" والتي روت حكايتها مع عالم التصميم والتشطيبات الداخلية للمنازل..
قالت : كانت بدايتي مع فن الديكور عندما كنت أدخل البيوت كنت نظراتي دائما على الجدران، وفي السقف، وفي الأثاث، وبكل ما هو متعلق بالتصميم.
رغم أن تخصصي المكتبات والمعلومات، لكنه بعيد عن مجال التصميم والبناء والهندسة، لكن بعد أن انهيت دراستي الجامعية ، دخلت دورات تدريبية ولله الحمد في مجال التصميم ، قبل أن نعرف أن المرأة من الممكن أن تدخل مجال الهندسة أو التصميم، لكن بعد التمكين هو الذي جعلني أتشجع والتحق بدورات التدريب في مجال التشطيبات أو التصميمات، حيث لم تكن هناك دورات ، كانت هناك معاهد فقط لابد من دراستها لمدة عامين.
وأضافت : الحمد لله الآن هناك دورات يمكن أن تنتهى منها في ٦ أشهر على حسب الموديل الذي ترغب به.
وعن ألوان البيوت قالت كانت الألوان لها علاقة بنفسية العائلة الموجودة، إذا كانت الألوان قاتمة ، تشعر معها بكآبة وكتمة على القلب، لكن الألوان الفاتحة ،شرحة وتعطى للمكان اتساع ،وكلما كانت الألوان قائمة تعطى إحساس بضيق المكان حتى لو كان المكان واسعا، لذا يجب أن يكون المرء دقيق في اختيار الألوان، وإذا كان له الاختيار فعليه الابتعاد عن الألوان القاتمة.
زمان كان نرى الألوان البنى والعنابي، وكنا تشعر أنها تكتم الانفاس ، حتى لو كانت في الأثاث،
وحول اهم المشكلات التي تواجها في عملها قالت : العملاء دائما يرغبون في وضع الأشياء الفخمة ،لكن ما يريدون أن يدفعوا ، هذه الأشياء دائما نواجها مع العملاء.
وحول تكلفة التصميم الداخلي للمنزل قالت: تختلف حسب المساحة ، على سبيل المثال منزل مساحته ٣٠٠ متر من الممكن أن تكلف من ٨٠ إلى ١٠٠ ألف ريال ، وهذا المبلغ يختلف و يتوقف على ذوق وميزانية العميل، وتتفاوت حسب الأثاث والخامات المستخدمة ونوعيتها.

https://twitter.com/i/status/1668974570303287297
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد