×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

اليوم.. إنطلاق جادة الإبل بتبوك بجوائز تتجاوز "13" مليون ريال

اليوم.. إنطلاق جادة الإبل بتبوك بجوائز تتجاوز "13" مليون ريال
 
انطلقت سلسلة مهرجانات جادة الإبل التي أعلن عنها نادي الإبل بدءًا بجادة تبوك؛ الحدث الأول من نوعه لمهرجانات الإبل في السعودية ومنطقة الخليج، وذلك ضمن خطط نادي الإبل للوصولِ إلى شريحة مجتمعيّة جديدة.

وتحت شعار " جادّتنا مقصدها تبوك" تنطلق مساء اليوم الخميس سلسلة مهرجانات جادة الإبل التي أعلن عنها نادي الإبل بدءً بجادة تبوك؛

ورصد نادي الإبل أكثر من 13 مليون ريال جوائز لمهرجان جادة الإبل بمنطقة تبوك، المزمع إقامته في شهر يونيو (حزيران) المقبل من العام الجاري.

وأشاد الشيخ فهد بن فلاح حثلين رئيس مجلس إدارة نادي الإبل بدعم القيادة الرشيدة -أيّدها الله-، وشاكرًا لأمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان، على الجهود المبذولة من قبل الامارة والقطاعات الحكومية لإنجاح هذا الحدث الاستثنائي في مجال الإبل.

وتعدّ الجادة الأولى من نوعها في مهرجانات المناطق، يجمع بين الترفيه والحضارة اهتمامًا بالإبل كموروث وإثراءً للثقافة المحليّة والعالميّة، من حيث نشرها والتعريف بها كنشاطٍ مستقلّ وقطاع مهم في المملكة، والذي من شأنه أن يثري القطاع الاقتصادي في المملكة من حيث دعم الصناعات المتعلقة به، في مختلف القطاعات، كما سيساعد ذلك روّاد الأعمال لإيجاد فرص الاستثمار المتنوعة في قطاع الإبل.

وتهدف الجادة لإقامة منافسات متعدّدة في مزاينات الإبل بآليّةٍ جديد ومختلفة من نادي الإبل، واستحداث أشواط جديدة لم يسبق لها وأن طرحت من قبل، وقال الشيخ فهد بن حثلين:" لتمييز جادّة الإبل في تبوك قررنا إلغاء شوطين واستحداث شوطين لأول مرة في عالم المزاين، من حيث: إلغاء مفاريد قعدان مقابل استحداث حيران قعدان، وإلغاء مفاريد بكار مقابل استحداث حيران بكار".

وقد أعلن نادي الإبل، عن التفاصيل لمشاركة الفئات وأنواعها في دليل المشارك.

من جانبٍ آخر، يسعى نادي الإبل لاستقطاب شريحة مجتمعيّة جديدة، وقد ضمّنت "جادّة الإبل" العديد من الفعاليّات المتنوّعة والأنشطة المصاحبة بين المناسبات والحفلات الغنائيّة التي تلبي احتياجات الاسر من السعوديين والمقيمين.

كما أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان " جادة تبوك " عن حزمة من الفعاليات المتنوعة تحيي ليالي المهرجان وتطرب زواره تتضمن جلسات طرب وحفلات موسيقية وعروض ترفيهية .

ويقدم المهرجان على مدار 10 أيام عروض ترفيهية وجلسات طرب وحفلات موسيقية يقدمها نخبة من الفنانين هم : الفنان خالد عبدالرحمن عايض يوسف وعلي بن محمد وعمر العبداللات ودحوم الطلاسي وفؤاد عبدالواحد ويتيح المهرجان للزوار من العوائل والأفراد العديد من الفعاليات اليومية المتنوعة المصاحبة للمهرجان .
وتشمل الفعاليات عروض منافسات مزاين الإبل في الفترة الصباحية بالإضافة إلى الاستمتاع بحفلات الطرب المسائية وعروض السيارات الكلاسيكية والمطاعم العالمية إلى جانب الأطعمة التقليدية السعودية ومحلات عائلية تقدم كنوزا مصنوعة يدويا من قبل حرفيين محليين تعكس التراث الغني للمملكة العربية السعودية من النسيج والمعادن والحرف الإبل والحرف اليدوية التي توارثت منذ الأجيال.

كما استقبل الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك يوم أمس الأربعاء، أعضاء اللجان المنظمة وملاك الإبل من مختلف مناطق السعودية المشاركين في مهرجان جادة الإبل بتبوك، بحضور الأمير خالد بن سلمان بن محمد رئيس لجان التحكيم بمهرجان جادة الإبل بتبوك وذلك بالقصر الحكومي بتبوك.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد