×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

نداء إسلامي عاجل لوقف شامل للنار في السودان

نداء إسلامي عاجل لوقف شامل للنار في السودان
 وجّه الأمين العام لـ«منظمة التعاون الإسلامي»، حسين إبراهيم طه، نداء عاجلاً إلى الأطراف المتحاربة في*السودان*لوقف شامل للحرب مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وناشد طه، اليوم (الخميس)، الأطراف المتحاربة جميعها في السودان «العمل على تحقيق الوقف الشامل لإطلاق النار، وجميع أعمال العنف والقتال بكل أشكالها، وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، حقناً لدماء السودانيين، وللتخفيف من معاناتهم القاسية، ولإفساح المجال أمام منظمات الإغاثة للقيام بواجباتها، وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمناطق المنكوبة في الأراضي السودانية جميعها».

وقال في تصريح نقلته «واس»: «إن إعلان الالتزام من قبل الأطراف المتحاربة جميعها بوقف إطلاق النار خلال أيام العيد المبارك يوفر الفرصة لإطلاق بادرة أمل لأبناء الشعب السوداني جميعاً بتحقيق الوقف الشامل لأعمال القتال والعنف، والاستفادة من منبر المبادرة السعودية - الأميركية في التفاوض؛ بهدف الوصول لاتفاق لوقف إطلاق نار دائم، والعمل على إيجاد التسوية السلمية باعتبار ذلك السبيل الوحيد للخروج من النفق المظلم لهذه الأزمة، وبما يحقق تطلعات الشعب السوداني في الأمن والسلم والاستقرار».

ودعا طه كل الأطراف والقوى الإقليمية والدولية الفاعلة المعنية بمجريات الأزمة السودانية إلى «دعم جهود الوقف الفوري لإطلاق النار في السودان، وبذل الجهود المشتركة لحث الأطراف*جميعها على الالتزام بذلك»، معرباً عن أمله بأن «تستجيب الأطراف السودانية لهذا النداء بوقف إطلاق النار الشامل خلال هذه المناسبة الدينية المباركة».

وكان الجيش السوداني أعلن، أمس (الأربعاء)، سقوط قتلى وجرحى في صفوفه بعد هجوم شنته «الحركة الشعبية لتحرير السودان» على موقع بولاية جنوب كردفان.

وقال الجيش في بيان: «تعرضت قواتنا برئاسة اللواء 54 مشاة كادقلي إلى هجوم غادر من الحركة الشعبية على الرغم من اتفاق وقف إطلاق النار الذي يجدد سنوياً مع حكومة السودان». وأضاف الجيش أن قواته تصدّت للهجوم وكبّدت قوات الحركة خسائر كبيرة.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد