×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مسابقة طرح القعود تستهوي زوار مهرجان "جادة الإبل" في تبوك

مسابقة طرح القعود تستهوي زوار مهرجان "جادة الإبل" في تبوك
 
استهوت مسابقة طرح القعود التي نظمها مهرجان "جادة الإبل" في تبوك عدداً من الجمهور الذي حرص على خوض التجربة والمشاركة في المسابقة، وسط حضور جماهيري غفير، وتفاعل كبير اجتذب الزوار الذين استمتعوا بمشاهدتها.
وتعتبر المسابقة من صميم التراث العربي الأصيل المرتبط ارتباطاً وثيقاً بالإبل، وكان الغرض منه في الماضي حتى الوقت الحاضر وضع الوسم على "القعود".
وتعتمد مسابقة طرح القعود على فن وتكتيك معين يتبعه المشارك، إضافة إلى الخبرة في هذا المجال.
ويشكّل مهرجان "جادة الإبل" في تبوك إحدى المنارات الوطنية التي تسهم في التعريف بعلاقة الإنسان بالإبل التي تعد رمزاً أصيلاً للحياة في الصحراء، ولها ارتباط وثيق ثقافي واجتماعي واقتصادي مؤثر في تاريخ وحياة الإنسان العربي.
وسعت إدارة مهرجان "جادة الإبل" وعبر مجموعة من الأفكار المبتكرة إلى إحداث نقلة نوعية في هذا المجال، وإضفاء الجو التنافسي العادل، وفق مجموعة من الآليات وحزمة من الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى تعميق وتعزيز الموروث الشعبي السعودي، واستقطاب المهتمين بالإبل، وإشراك ودعم الصناعات المتعلقة به في إطار الأنشطة المختلفة، والتي تستهدف إحياء وتعزيز الثقافة المحلية؛ تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، ومن تلك الفعاليات عرض للسيارات الكلاسيكية، وعرض المسيرة، ومسرحية "فزعة حوير"، ومسابقة الرشا، وعرض طائرات الدرونز، وطرح القعود، ومسابقة شد الرحول، ومسابقة الرمي في القليب، وفعاليات*خيمة*البادية.


image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد