×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تحذير شديد و 6 مخاطر لا تتجاهلها عند شرب قهوة المتاجر المحلّاة

تحذير شديد و 6 مخاطر لا تتجاهلها عند شرب قهوة المتاجر المحلّاة
 يفضل الكثيرون شراء القهوة المعدة مسبقًا من متاجرها الخاصة في حالات قد تصل أحيانا حدّ الإدمان، لاسيما في ساعات الصباح الباكر؛ لاحتوائها على العديد من المزايا التي تساعد في تحسين المزاج، إلا أن الدراسات أثبتت أن أنواع القهوة المحلّاة تحتوي على ما يصل إلى 12 ملعقة صغيرة من السكر، وهو ما يفوق المعدل المسموح به بشكل يومي.

وأسوأ الأنواع من هذه الناحية هي التي يضاف إليها الكراميل؛ حيث إن كوب "الكراميل فرابتشينو" مثلًا يحتوى على 48.5 غرامًا من السكر، أو ما يعادل 12 ملعقة صغيرة.

وبحسب هيئة الصحة البريطانية: فإن البالغين يجب أن يستهلكوا 30 غرامًا من السكر كحد أقصى يوميًّا، حوالي سبع ملاعق صغيرة، ويمكن أن يؤدي تناول أكثر من ذلك إلى زيادة الوزن؛ مما يتسبب بمجموعة من المشكلات الصحية.

ومن المفترض أن تعرض المتاجر المتخصصة بتحضير القهوة نسب السكر الموجودة في منتجاتها، إلا أن ذلك لا يتحقّق في معظم الحالات.

وقالت خبيرة التغذية شيفالي لوث: "تحتاج سلاسل المتاجر الكبرى إلى تحمّل المزيد من المسؤولية، وتقليل محتوى السكر المفرط في بعض مشروباتها"؛ وفق ما نقلت "سكاي نيوز عربية".

ومخاطر تناول الكثير من السكر قد تؤدّي للعديد من الأمراض؛ منها: "السمنة، وأمراض القلب، وأمراض الكبد، والفشل الكلوي، وتسوّس الأسنان، والسرطان".
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد