×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

السعودية تقترب من نسبة الشفاء العالمية من أمراض الجهاز الهضمي

السعودية تقترب من نسبة الشفاء العالمية من أمراض الجهاز الهضمي
 استعرضت الجمعية السعودية لأورام الجهاز الهضمي في ورقة علمية، دراسة حول علاج أورام البنكرياس قدمها د.كنعان الشمري استشاري الأورام في مستشفى الحرس الوطني بالرياض، وذلك في المؤتمر الدولي لأورام الجهاز الهضمي الذي يعقد حالياً في إسبانيا.

وشملت الدراسة 180 مريض سرطان بنكرياس خضعوا لاستئصال في 5 مستشفيات بالمملكة العربية السعودية، وأوضحت الدراسة أن الاصفرار كان أكثر عرض أصاب المرضى، مبينة أن العلاج الكيميائي بعد الاستئصال زاد من فرص الشفاء.

وأكد د.كنعان الشمري أن نسبة الشفاء وصلت 50%، وهي نسبة تقترب من نسبة الشفاء العالمية.

وجاءت مشاركة الجمعية السعودية لأورام الجهاز الهضمي في هذا المؤتمر لتعزيز التزامها بالتطوير العلمي والتعاون الدولي في مجال الأبحاث الطبية.

وقالت "الجمعية" انها تحرص على التواصل والتبادل العلمي بين الأطباء والباحثين للارتقاء بمستوى الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية وخدمة المرضى بشكل أفضل.

هذا ويهدف المؤتمر إلى تبادل المعرفة والابتكارات الطبية في مجال أورام الجهاز الهضمي، ويجمع خبراء وأطباء من جميع أنحاء العالم.

وقد شارك د.شوقي بازرباشي عضو المجلس العلمي للجمعية السعودية لأورام الجهاز الهضمي ومدير مركز الأورام في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، كأحد اعضاء اللجنة العلمية في المؤتمر الدولي لأورام الجهاز الهضمي.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد