×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

طرح مسودة "لائحة جمع التبرعات لغرض إنشاء الأوقاف أو تمويلها" لإبداء المرئيات

طرح مسودة "لائحة جمع التبرعات لغرض إنشاء الأوقاف أو تمويلها" لإبداء المرئيات
 طرحت الهيئة العامة للأوقاف، لائحة جمع التبرعات لغرض إنشاء الأوقاف أو تمويلها عبر "استطلاع" بهدف تمكين العموم وجميع المهتمين لإبداء مرئياتهم.

وتهدف لوضع إطار تنظيمي لجمع التبرعات لإنشاء وتمويل الأوقاف، وحماية الأوقاف من الاندثار أو التلف عبر بدائل تمويلية مشروعة، وفتح المجال لدخول شرائح جديدة من المانحين في قطاع الأوقاف، وزيادة حجم القطاع الوقفي عبر التشجيع على إنشاء وتمويل الأوقاف، وضبط أحكام الحملات الإعلامية التي تستهدف جمع التبرعات لإنشاء وتمويل الأوقاف، وهو ما سيسهم في تنظيم القطاع الوقفي وضمان استدامته، إضافة إلى تطوير بيئة العمل الوقفي وأعمال النظار.

وتحتوي المسودة على (13) مادة تشمل تحديد سريان أحكام اللائحة على جميع طلبات الترخيص بجمع التبرعات لإنشاء أوقاف جديدة، أو لتمويل أوقاف قائمة، وآلية طلب الترخيص وإصداره، وشروط مقدم الطلب، وأغراض جمع التبرعات، والتزامات المرخص له وغيرها من المواد. كما أبانت عن الشروط التي يجب توافرها من أجل جمع التبرعات والتي تتمثل في أن تكون الأوقاف متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وفي حدود الأغراض الواردة في لائحة النظام الأساس، وأن تكون مصارف بر أو نفع عام داخل المملكة.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد