×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

جنرال أميركي : ينبغي أن تسرع واشنطن وتيرة تسليم الأسلحة لـ تايوان

جنرال أميركي : ينبغي أن تسرع واشنطن وتيرة تسليم الأسلحة لـ تايوان
 قال جنرال أميركي كبير اليوم (الجمعة) إن من الضروري أن تسرع الولايات المتحدة وحلفاؤها تسليم الأسلحة إلى تايوان في السنوات المقبلة لمساعدة الجزيرة في الدفاع عن نفسها، وفقاً لوكالة «رويترز».

والولايات المتحدة هي أهم مورد أسلحة لتايوان. وطالبت بكين مراراً بوقف بيع الأسلحة الأميركية إلى تايوان، واعتبرتها دعماً غير مبرَّر للجزيرة المتمتعة بالحكم الديمقراطي التي تطالب بكين بالسيادة عليها.

وقال الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي للصحافيين خلال زيارة لطوكيو: «السرعة التي نساعد بها نحن، الولايات المتحدة، أو دولٌ أخرى تايوان في تحسين قدراتها الدفاعية. أعتقد أنها ربما بحاجة إلى التعجيل في السنوات المقبلة».

وأضاف أن تايوان بحاجة إلى أسلحة مثل أنظمة الدفاع الجوي وأسلحة يمكنها استهداف السفن من البر.

وتابع: «أعتقد أنه من المهم تحسين جيش تايوان وقدراته الدفاعية».

وتشكو تايوان منذ العام الماضي من تأخير في تسليم الأسلحة الأميركية، مثل صواريخ «ستينجر» المضادة للطائرات؛ إذ حولت شركات إنتاج الأسلحة الإمدادات إلى أوكرانيا في الوقت الذي تقاتل فيه القوات الروسية الغازية. وقد أثارت هذه القضية قلق بعض المشرعين الأميركيين.

وقالت تايوان إن إنفاقها الدفاعي هذا العام سيركز على تجهيز الأسلحة والمعدات «لحصار شامل» من قبل الصين، بما في ذلك قطع غيار لمقاتلات «إف - 16» وتجديد مخزون الأسلحة.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد