×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

المدير التنفيذي لمبادرة إدراك وطن مصر (سيد عماره ) : إنشاء نظام بيئي يدعم الإبتكار وريادة الأعمال سيؤدي للمزيد من فرص العمل والنمو الاقتصادي

المدير التنفيذي لمبادرة إدراك وطن مصر (سيد عماره ) : إنشاء نظام بيئي يدعم الإبتكار وريادة الأعمال  سيؤدي للمزيد من فرص العمل والنمو الاقتصادي
 أوضح المدير التنفيذي لمبادرة إدراك وطن مصر سيد عماره بأن مصر أشتهرت منذ فترة طويلة بتاريخها وثقافتها الغنية ، ولكن في السنوات الأخيرة ، أصبحت أيضًا مركزًا ناشئًا لريادة الأعمال والصناعة. مع وجود عدد كبير ومتزايد من السكان ، وموقع استراتيجي على مفترق طرق إفريقيا وآسيا وأوروبا ، وحكومة ملتزمة بالإصلاح الاقتصادي ، توفر مصر العديد من الفرص للشركات ورواد الأعمال لتحقيق النجاح.

أحد المجالات الرئيسية التي يمكن أن يكون للتعاون بين القطاع الخاص والحكومة فيها تأثير كبير هو مجال الابتكار المفتوح. الابتكار المفتوح هو نهج تعاوني لحل المشكلات يتضمن الجمع بين مجموعات متنوعة من الأشخاص من منظمات مختلفة للعمل على التحديات المشتركة. من خلال الاستفادة من خبرات وموارد كل من القطاعين الخاص والعام ، يمكن أن يؤدي الابتكار المفتوح إلى حلول أكثر فعالية وكفاءة والتي تعود بالفائدة على الجميع.

في مصر ، هناك بالفعل العديد من الأمثلة على التعاون الابتكاري المفتوح الناجح بين القطاع الخاص والحكومة. على سبيل المثال ، TIEC (مركز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال) هي منظمة تمولها الحكومة وتعمل مع الشركات الناشئة ورواد الأعمال لتطوير حلول مبتكرة للتحديات المجتمعية. يوفر TIEC التمويل والتوجيه وخدمات الدعم الأخرى لمساعدة هذه الشركات الناشئة على النجاح.

مثال آخر هو Cairo Angels ، وهي مجموعة من المستثمرين الملاك الذين يقدمون التمويل والإرشاد للشركات الناشئة في مصر. تعمل Cairo Angels بشكل وثيق مع الحكومة لتحديد الشركات الناشئة الواعدة وربطها بالموارد التي يحتاجونها للنجاح. من خلال العمل معًا ، يمكن للقطاع الخاص والحكومة إنشاء نظام بيئي يدعم الابتكار وريادة الأعمال ، مما يؤدي إلى المزيد من فرص العمل والنمو الاقتصادي وتحسين نوعية الحياة للجميع.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد