×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

روسيا تتهم أوكرانيا باستهداف سفن وبرج في موسكو.. وتهدد بضربات وقائية

روسيا تتهم أوكرانيا باستهداف سفن وبرج في موسكو.. وتهدد بضربات وقائية
 فيما شدد رئيس أركان الجيش الروسي فاليري غيراسيموف على ضرورة توجيه ضربات وقائية ضد القوات الأوكرانية والتغلب عليها في السجال المدفعي، أعلنت موسكو، اليوم (الثلاثاء)، صدها هجوماً بثلاث مسيّرات بحرية أوكرانية على سفن دورية تابعة لها في البحر الأسود.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنها دمرت المسيّرات الثلاث بنيران أطلقتها الزوارق الروسية، موضحة أن سفن الدورية هوجمت على بعد 340 كيلومتراً جنوب غرب مرفأ سيفاستوبول مقر أسطول البحر الأسود الروسي في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو.

جاء ذلك بالتزامن مع إعلان رئيس بلدية العاصمة الروسية موسكو سيرغي سوبيانين إسقاط عدد من الطائرات المسيرة التي استهدفت العاصمة، لكن إحدى الطائرات ضربت مرة أخرى مبنى شاهقاً كان قد استهدف في وقت سابق هذا الأسبوع، موضحاً أن إحدى هذه الطائرات وصلت إلى البرج بمجمع موسكفا سيتي الذي أصيب في السابق، وتضررت الواجهة في الطابق الحادي والعشرين، وتحطم الزجاج على مساحة تزيد عن 150 متراً مربعاً.

وأفادت وكالة الأنباء الروسية الرسمية «تاس» إنه تم إغلاق مطار فنوكوفو الدولي في موسكو لفترة وجيزة، اليوم، أمام المسافرين الوافدين والمغادرين، وتحويل الطائرات إلى مطارات أخرى قبل أن تورد لاحقاً أن المطار استأنف عمله بشكل طبيعي.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد