×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

هانتر بايدن وضع والده على مكبر الصوت خلال مكالماته التجارية

هانتر بايدن وضع والده على مكبر الصوت خلال مكالماته التجارية
 استمعت لجنة بالكونغرس الأميركي إلى شهادة تشير إلى أن هانتر بايدن، نجل الرئيس الأميركي جو بايدن، قد وضع والده على مكبر الصوت نحو 20 مرة أثناء إجرائه مكالمات مع شركائه التجاريين.

وتحقق لجنة الرقابة بمجلس النواب الأميركي، التي يقودها الجمهوريون، في ما إذا كان الرئيس بايدن قد تورط بشكل غير لائق في تعاملات نجله التجارية، أم لا. وكان بايدن قد قال في عام 2019، إنه لم يناقش أبداً مع ابنه أو أي شخص آخر في العائلة «أي شيء له علاقة بأعمالهم».

ووفقاً لشبكة «بي بي سي» البريطانية، فقد أخبر ديفون آرتشر، الشريك التجاري لهانتر، المشرعين أمس (الاثنين)، خلال جلسة مغلقة استمرت لأكثر من 5 ساعات، أن هانتر ربما يكون قد وضع والده على مكبر الصوت نحو 20 مرة، أثناء مكالمات مع جهات اتصال مختلفة، خلال عقد من الزمان.

وكان هانتر وآرتشر عضوين في مجلس إدارة شركة الطاقة الأوكرانية «بوريسما»، في عام 2014، حين كان جو بايدن نائباً للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما.

وقال آندي بيغز، العضو الجمهوري عن ولاية أريزونا، إن آرتشر أخبر المشرعين أن شركة «بوريسما» كانت ستنهار من دون «علامة عائلة بايدن التجارية».

ومن جهته، قال دان غولدمان، وهو ديمقراطي من نيويورك وعضو في لجنة الرقابة، للصحافيين، إن آرتشر «كرر مراراً وتكراراً أن بايدن لم يناقش أبداً أياً من التعاملات التجارية مع ابنه هانتر أو أي شخص آخر خلال تلك المكالمات».

لكن رئيس لجنة الرقابة في مجلس النواب جيمس كومر، قال إن شهادة آرتشر «تؤكد أن جو بايدن كذب على الشعب الأميركي عندما قال إنه ليس لديه أي علم بشأن تعاملات ابنه التجارية».

وانتقد البيت الأبيض تحقيقات الجمهوريين بهذا الشأن. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض إيان سامز في بيان أمس (الاثنين): «يبدو أن شاهد الجمهوريين في مجلس النواب، شهد اليوم بأنه لم يسمع أبداً الرئيس بايدن وهو يناقش الشؤون الخاصة بالتعاملات التجارية مع ابنه أو شركائه، ولم يرَ أنه فعل أي شيء خاطئ».

ومن جهته، قال محامي هانتر بايدن، آبي لويل، إن شهادة آرتشر تؤكد أنه «لم يُشرك والده في عمله، كما لم يساعده والده في أعماله».
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد