×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

صفارات الإنذار تدوّي في جميع أنحاء أوكرانيا وسط مخاوف من ضربات روسية بصواريخ «كاليبر»

صفارات الإنذار تدوّي في جميع أنحاء أوكرانيا وسط مخاوف من ضربات روسية بصواريخ «كاليبر»
 دوّت صافرات الإنذار للمرة الثالثة خلال نهار، اليوم السبت، معلنة عن حالة تأهب لغارة جوية في جميع أنحاء أوكرانيا والعاصمة كييف، وسط مخاوف بشأن ضربات روسية محتملة بصواريخ مجنحة من طراز "كاليبر".

ووفقا لخرائط وزارة التحول الرقمي الأوكرانية، تم الإعلان كذلك عن حالة التأهب لغارة جوية مساء اليوم في كييف و11 مقاطعة في أوكرانيا.

وبدأت رسائل الإنذار تصل في الساعة 18:10 بتوقيت موسكو، ودوت صفارات الإنذار في مقاطعات فينيتسا ودنيبروبيتروفسك وجيتومير وكييف وكيروفوغراد ونيكولاييف وبولتافا وسومي وخاركوف وتشيركاسي وتشرنيغيف.

في سياق متصل، نقلت وسائل إعلام عن القوات الجوية الأوكرانية قولها إن "روسيا تستهدف العاصمة كييف بصواريخ مجنحة"، ووفقا لقنوات إخبارية على "تلغرام"، تحلق 5 صواريخ مجنحة من طراز "كاليبر" نحو مقاطعة فينيتسا، حيث تتواجد مراكز لوجيستية ومرافق تخزين الوقود والعديد من المرافق المهمة للقوات الأوكرانية، بما في ذلك الترسانة 48 في كالينوفكا.

كما تم إطلاق تحذير من احتمالية إطلاق صواريخ فرط صوتية من طراز "كينجال".

وأضافت قناة "تلغرام" "milchronicles" أن صواريخ "كاليبر" التي كانت تحلق باتجاه كييف، غيرت اتجاهها بشكل مفاجئ متوجهة إلى مقاطعة جيتومير، وكما توضح القناة، فإن هذا التكتيك ليس جديدا، فقد تم استخدامه في السابق فقط في الهجمات على نظام الطاقة الأوكراني والمنشآت العسكرية الهامة.

التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد