×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

طهران: أمريكا تفرج عن سجناء إيرانيين قريباً

طهران: أمريكا تفرج عن سجناء إيرانيين قريباً
 أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية بدء عملية الإفراج عن أموال إيرانية مجمّدة في كوريا الجنوبية. ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (ارنا) عن بيان لوزارة الخارجية، اليوم (الجمعة): أن عدداً من السجناء الإيرانيين المحتجزين من جانب الولايات المتحدة سيتم الإفراج عنهم قريباً. وقالت إن سبل استخدام الأموال المجمّدة بعد الإفراج عنها سيكون تحت تصرف طهران، مضيفة أن السلطات المختصة ستتولى عملية إنفاقها على النحو الذي تراه مناسباً تلبية لحاجات البلاد.

وتوصلت إيران وأمريكا إلى اتفاق، أمس (الخميس)، يقضي بتبادل سجناء بين البلدين، والإفراج عن أموال إيرانية مجمدة بقيمة 10 مليارات دولار في كوريا الجنوبية والعراق، من بينها أموال محتجزة في المصرف العراقي للتجارة.

وأضاف مصدر مطلع في مقابلة مع وكالة «إرنا» أن الأموال المجمّدة في كوريا الجنوبية البالغ قدرها 6 مليارات دولار ستُحول إلى مصرف في سويسرا ثم إلى حساب مصرفي إيراني في قطر، كي يتسنى لطهران الوصول إليها بناء على اتفاق تبادل السجناء بين إيران والولايات المتحدة.

وقال المصدر الذي لم تنشر الوكالة اسمه، إنه وفقاً للاتفاق، لن يتم الإفراج عن السجناء الأمريكيين حتى يتم تحويل الأموال الإيرانية بالكامل إلى قطر.

ونقلت الوكالة عن المصدر أن عملية تبادل السجناء، وهم 5 من إيران و5 من الولايات المتحدة، ستتم في قطر بعد أن تتحقق طهران من قدرتها على سحب أموالها من قطر.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد