×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مسودة تعديلات هيئة الإعلام المرئي : التزام المذيعات بالزي الساتر والمظهر المحتشم

مسودة تعديلات هيئة الإعلام المرئي : التزام المذيعات بالزي الساتر والمظهر المحتشم
 طرحت الهيئة العامة للإعلام ‫المرئي والمسموع مقترح مسودة "تعديل اللائحة التنفيذية لنظام الإعلام المرئي والمسموع" عبر منصة "استطلاع".

ويهدف مقترح المشروع إلى تحسين بعض الإجراءات والأحكام لمواكبة التغير في قطاع الإعلام المرئي والمسموع والمساهمة في رفع جودة المحتوى الإعلامي.

وتضمن مقترح المسودة التزام المذيعات العاملات في القنوات المرئية والمسموعة المرخص لها من هيئة الإعلام بالزي الساتر والمظهر المحتشم، بما يتناسب مع الزي الإسلامي الشرعي والأعراف السائدة.

كما تضمن مقترح المسودة عدم تمجيد مجموعات هدامة ذات توجهات سياسية أو أيديولوجية أو عرقية أو اقتصادية أو اجتماعية ضد المملكة.

ويشمل المشروع المقترح في المسودة عدة تعديلات منها الحصول على ترخيص لإنتاج البرامج الصوتية "البودكاست" وفق عدة شروط بينها تقديم ما يثبت كفاءة مقدم الطلب لإدارة هذا النشاط والالتزام بالشروط والضوابط الخاصة بترخيص إنتاج المحتوى الإعلامي.

وأضيف في مقترح المسودة الجديدة ترخيص تقديم الأفراد للمحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي، كما تضمنت تعريفًا جديدًا للمحتوى الذي ينتجه الأفراد على وسائل التواصل الاجتماعي أو غيرها من وسائل النشر الإلكترونية أو الرقمية لأغراض شخصية وغير تجارية، إذ تم تعريفه بـ"المحتوى الإعلامي غير المهني".
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد