×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الموت يغيّب الفنان الكويتي بدر الطيار بعد صراع مع المرض

الموت يغيّب الفنان الكويتي بدر الطيار بعد صراع مع المرض
 خيّم الحزن على الوسط الفني الخليجي والعربي، صباح اليوم (الاثنين) بعدما غيّب الموت الفنان الكويتي بدر الطيار عن عمر ناهز 71 عاما، بعد صراع مع المرض.

وكان الفنان الراحل قد تعرض لانتكاسة صحية مفاجئة، أُدخل على إثرها العناية المركزة في مستشفى الفروانية في الكويت.

ونعى الفنان داود حسين، عبر حسابه على إنستغرام، الفنان الراحل بدر الطيار، معلقا بقوله: «إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله، الله يتغمد روحك الجنة يا أبو قلب ذهب، من أنظف وأطيب وأوفى وأصدق من عرفته في حياتي، صديق بمنزلة الأخ، إلى جنات النعيم يا أبو يوسف، الفاتحة على روح الفقيد الغالي بدر الطيار».

والفنان بدر الطيار من مواليد 4 أكتوبر 1951، وبدأت رحلته عام 1978 عبر مسرحية «نورة» مع المخرج الراحل فؤاد الشطي، ليقدم بعد ذلك العشرات من الأعمال الدرامية والمسرحية مع كبار نجوم الساحة الخليجية والعربية أمثال الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا وسعد الفرج وحياة الفهد وسعاد عبدالله، وخالد النفيسي، وغانم الصالح، وداود حسين، وحسن البلام، وعلى مدى نحو 40 عاما.

وتبؤا الفنان الراحل، خلال رحلته الفنية عدة مناصب إدارية وفنية في فرقة المسرح العربي، إلا أنه وفي السنوات الأخيرة ابتعد عن الساحة الفنية تماما بعد أن عانى من عدة مشكلات صحية، كضعف الرؤية والسمع، والفشل الكلوي مما أثر على أدائه التمثيلي، وفضّل حينها الابتعاد، ورغم ابتعاده عن الساحة الفنية تم تكريمه في مهرجان الكويت المسرحي عن مجمل أدواره الكوميدية التي أداها طوال مشواره.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد