×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"أساسيات صناعة الفيديو آرت".. ورشة عمل بجمعية الثقافة والفنون بالدمام

"أساسيات صناعة الفيديو آرت".. ورشة عمل بجمعية الثقافة والفنون بالدمام
 
نظمت جمعية الثقافة والفنون بالدمام، ورشة عمل بعنوان "أساسيات صناعة الفيديو آرت"، وذلك على هامش الاستعداد لانطلاق ملتقى الفيديو آرت الدولي في دورته الخامسة والأولى دولياً في أكتوبر المقبل بمحافظة الأحساء.
وركزت الورشة التي قدمها صانع الأفلام صالح بوخمسين في دار نورة الموسى للثقافة والفنون المبدعة، على مفهوم الفن الذي يُبنى عليه الفيديو آرت والفرق بين الأفلام والفيديو آرت، كما جرى خلال الورشة إنتاج فكرة وجعلها حقيقة على أرض الواقع حيث تم التطبيق العملي والتركيز على موضوع المد العمراني وأثرها على النخيل في الأحساء.
وأكد بوخمسين أن العمق الفني في الأحساء يجعلها أرضًا خصبة لظهور الفنانين المبدعين القادرين على إنتاج أفكار إبداعية للفيديو آرت", مشيراً إلى أن الورشة استطاعت الوصول إلى توجيه المتدربين لمسار الفيديو آرت الصحيح.
وأضاف أن الفيديو آرت فن يمتلك قدرة مذهلة في إيصال مشاعر وعاطفة الفنان إذا استخدم من خلاله عناصر صناعة الفيديو آرت بالشكل الصحيح.
يذكر أن الملتقى سيطلق ورشة عمل أخرى خلال الأيام القادمة في الفترة من ١٤- ١٥ صفر ١٤٤٥ه الموافق ٣٠ - ٣١ أغسطس ٢٠٢٣م بعنوان "صناعة الفيديو بالذكاء الاصطناعي والمؤثرات البصرية"، وذلك في دار نورة الموسى للثقافة والفنون المبدعة بالأحساء وتهدف للمساهمة في حراك ثقافي بصري يسعى إلى تنمية الثروة البشرية الإبداعية ورعاية وتشجيع المواهب والفنانين.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد