×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

النفط يرتفع بعد تدخل الصين لدعم اقتصادها.. وبرنت يسجل «84.70» دولار للبرميل

النفط يرتفع بعد تدخل الصين لدعم اقتصادها.. وبرنت يسجل «84.70» دولار للبرميل
 ارتفعت أسعار النفط اليوم الإثنين، تماشيا مع ارتفاع أسواق الأسهم، عقب اتخاذ الصين خطوات لدعم اقتصادها المتعثر، على الرغم من أن المستثمرين ما زالوا قلقين بشأن وتيرة النمو وكذلك ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية والذي قد يثبط الطلب على الوقود.

وصعد خام برنت بمقدار (22) سنتا بنسبة (0.3%) ليسجل (84.70) دولار للبرميل، بينما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار (25) سنتا بنسبة (0.3%) ليسجل (80.08) دولار للبرميل، وفقا لـ«العربية».

من جانبه، قال توني سيكامور، المحلل لدى آي جي ماركتس، إن النفط استفاد من مؤشرات إيجابية عند الافتتاح بعد أن خفضت الصين رسوم الدمغة على تداول الأسهم إلى النصف اعتبارا من اليوم الاثنين، في أحدث محاولة لتعزيز الأسواق المتعثرة.

وأضاف أن مؤشر مديري المشتريات الصناعي في الصين المقرر صدوره في وقت لاحق هذا الأسبوع، سيكشف على الأرجح عن المزيد من الأخبار الاقتصادية القاتمة تتعلق بثاني أكبر اقتصاد في العالم.

كان الخامان القياسيان، برنت وغرب تكساس الوسيط، سجلا خسارة للأسبوع الثاني يوم الجمعة الماضية، بعد أن قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم بأول، إن البنك المركزي الأمريكي قد يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر لتهدئة التضخم الذي لا يزال مرتفعا للغاية.

التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد