×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الأرصاد: فصل الصيف ينتهي يوم الجمعة المقبل

الأرصاد: فصل الصيف ينتهي يوم الجمعة المقبل
 أعلن المركز الوطني للأرصاد اليوم الثلاثاء بأن فصل الصيف ينتهي يوم الجمعة المقبل.. مشيرا إلى توقعات بسقوط أمطار أعلى من المعدل على معظم مناطق المملكة خلال فصل الخريف.

حيث قال المركز الوطني للأرصاد عبر موقعه الرسمي اليوم "تشير التوقعات لدرجات الحرارة السطحية خلال فصل الخريف إلى ارتفاع درجات الحرارة السطحية باحتمالية عالية تصل الى %80 على جميع مناطق المملكة، حيث تكون اعلى من المعدل بمقدار درجتين على منطقتي الرياض ونجران. بينما تصل إلى درجة ونصف على أغلب مناطق المملكة ".

وأضاف "التوقعات المناخية لفصل الخريف لعـــام 1445هـ الموافــــق 2023م خـلال الأشهـر (سبتمبر – أكتوبر – نوفمبر) يبنى هذا التنبؤ على مخرجات النماذج الديناميكية والإحصائية ومراقبة المناخ ذات النطاق الواسع بالغلاف الجوي والتي تؤثر على مناخ المملكة بشكل مباشر أو غير مباشر، حيث تظهر توقعات مؤشر النينو 4,3 خلال هذه الفترة إلى تواجده في المرحلة الإيجابية (Niño El ( خلال فصل الخريف والتي لها علاقة بارتفاع درجة الحرارة على المملكة العربية السعودية، وتشير توقعات مؤشر المحيط الهندي ثنائي الأقطاب إلى المرحلة الإيجابية، والتي لها علاقة بزيادة هطول الامطار على شبه الجزيرة العربية" .

وتابع "يلاحظ خلال شهر سبتمبر، ارتفاع درجات الحرارة بنسبة تصل الى %80 عن معدلها الطبيعي فيما يتوقع ان تكون درجات الحرارة اعلى من المعدل بمقدار يصل إلى درجة ونصف على جميع مناطق المملكة".

وفي شهر أكتوبر "خلال هذا الشهر، تكون درجات الحرارة أعلى من معدلها الطبيعي باحتمالية تصل الى %80 ،حيث تكون بأعلى من المعدل بمقدار درجتين على مناطق (الرياض، الشرقية، القصيم، حائل، نجران)، بينما تصل الى درجة ونصف على باقي مناطق المملكة ".
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد