×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مهرجان تربة للتمور ينطلق الثلاثاء المقبل

مهرجان تربة للتمور ينطلق الثلاثاء المقبل
 كشف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة بالانابة المهندس وليد بن ابراهيم ال دغيس عن موعد انطلاق مهرجان تمور تربة في نسخته السادسة برعاية محافظ تربة المكلف حنتوش الحميدي السبيعي، والذي سينطلق يوم الثلاثاء الموافق 20 صفر 1445 هـ .

وبين ال دغيس : أن المهرجان يعزز الحراك الزراعي والاقتصادي في المنطقة، إذ تعد التمور رافدًا اقتصاديًا هامًا إضافةً إلى أهمية استثمار المزارعين لهذه الفرصة الهامة والعمل بالفرص المتنوعة التي يطرحها الموسم، حيث يسهم المهرجان في خدمة المنطقة سواء من حيث توفير فرص عمل للشباب، أو كونها عامل جذب سياحي مهم.

من جهته أوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة تربة المهندس محمد مساعد المنبهي أن من مهام مكتب الوزارة بالمهرجان هو التأكد من سلامة التمور وخلوها من المبيدات وصلاحيتها للاستهلاك البشري، وفقا للمواصفات القياسية السعودية ومدونة الغذاء، وذلك حفاظا على صحة المستهلكين .

وأشار “المنبهي” إلى أن مثل تلك المهرجانات تعتبر منصة مهمة للمزارعين، حيث تدعم الفرص للمستثمرين وللمستهلكين، وتساهم في زيادة حجم المبيعات، والتسويق للأنواع الجيدة وذات الجودة العالية من التمور التي يرتجيها المستهلك وتناسب ذائقته.

إلى ذلك تمت مناقشة الترتيبات اللوجستية والأمنية والفعاليات المصاحبة التي تضمن نجاح المهرجان بتحقيق الرضى سواء للمزارع أو المستهلك او الباحث عن الاستثمار في تمور المحافظة.


image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد