×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

24.5 مليار دولار إيرادات 10 من كبار شركات صناعة الساعات

"رولكس" استحوذت على نصيب الأسد بإيرادات تجاوزت 9.8 مليار دولار

24.5 مليار دولار إيرادات 10 من كبار شركات صناعة الساعات
 
سجلت عشر شركات مختصة في بيع الساعات الفاخرة الرائدة حول العالم، أكثر من 24.5 مليار دولار خلال عام 2022، 88% منها سويسرية.

وكانت الشركات العشر المشمولة في التقرير هي: رولكس، كارتير، أوميجا، أوديمار بيجيه، باتك فيليب، ريتشارد ميل، لونجنس، آي دبليو سي، بريتلنج، وفاشرون كونستانتين.

ووفقا لبيانات Statista جاءت "رولكس" السويسرية بنصيب الأسد بإيرادات تجاوزت 9.8 مليار دولار خلال العام الماضي، مشكلة 40% من إجمالي الإيرادات.

وذكرت صحيفة "الاقتصادية"، أن "كارتير" الفرنسية للساعات جاءت في المرتبة الثانية بإيرادت 2.9 مليار دولار خلال 2022، شكلت نحو 12% من إجمالي الإيرادات.

وثالثا، حلت شركة أوميغا السويسرية للساعات الفاخرة بنحو 2.6 مليار دولار، شكلت 11% من الإجمالي.

فيما جاءت رابعا الشركة السويسرية المتخصصة في صناعة الساعات الميكانيكية المميزة "أوديمار بيجيه"، بإيرادات تتجاوز 2.1 مليار دولار، ما شكلت 9% من الإجمالي.

وخامسا تأتي شركة باتك فيليب السويسرية بإيرادات خلال عام 1.9 مليار دولار، ما شكلت 8%.

وفي المرتبة السادسة، سجلت شركة ريتشارد ميل السويسرية المختصة في الساعات باهظة الثمن نحو 1.4 مليار دولار خلال العام الماضي، مشكلة نحو 6% من الإجمالي.

كما حلت سابعا الشركة السويسرية لونجنس للساعات، بإيرادات 1.3 مليار دولار خلال العام الماضي، شكلت 5% من إجمالي الإيرادات للشركات العشر.

وجاءت ثامنا شركة آي دبليو سي السويسرية المتخصصة في صناعة الساعات الأنيقة والساعات الرياضية، بإيرادات 951 مليون دولار خلال العام الماضي، شكلت 4%.

وفي المرتبتين التاسعة والعاشرة، جاءت كل من شركة بريتلينج وفاشرون كونستانتين السويسرية بإيرادات 901 و865 مليون دولار على التوالي، مشكلتين 4% لكل منهما.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد