×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الأرصاد: أمطار في 7 مناطق بالمملكة من الاثنين إلى الجمعة

الأرصاد: أمطار في 7 مناطق بالمملكة من الاثنين إلى الجمعة
 نبه المركز الوطني للأرصاد، من استمرار فرص هطول الأمطار من يوم غد الاثنين، حتى يوم الجمعة في سبع مناطق بالمملكة.

وأضاف المركز، عبر حسابه بمنصة (إكس)، أن الأمطار المتوقعة متوسطة إلى غزيرة تشمل منطقة عسير وتؤثر في مناطق «أبها، خميس مشيط، بيشة، سراة عبيدة، أحد رفيدة، الحرجة، تثليث، الربوعة، ظهران الجنوب، النماص، تنومة، بلقرن، المجاردة، بارق، محايل، رجال ألمع، البرك».

كذلك تتعرض منطقة جازان لهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة وتشمل «جيزان، فيفاء، العارضة، الريث، الدائر، العيدابي، هروب، بيش، الدرب، صبيا، أبو عريش، صامطة، أحد المسارحة، جزر فرسان».

وتتعرض منطقة الباحة أيضاً لهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة تشمل «الباحة، بلجرشي، المندق، القرى، العقيق، قلوة، المخواة، بني حسن، الحجرة، غامد الزناد» وتصحبها رياح هابطة نشطة السرعة مع تساقط برد.

أما منطقة مكة المكرمة فتشهد هطول أمطار تؤثر في «العاصمة المقدسة، الطائف، الجموم، بحرة، القنفذة، الليث، الكامل، خليص، الموية، الخرمة، رنية، تربة»، ذلك يومي الاثنين والثلاثاء، وتعاود الأمطار هطولها يوم الجمعة.

كذلك تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة في نجران وتؤثر في «بدر الجنوب، نجران، حبونا، شرورة»، من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة، وتشمل هذه الأمطار الرياض وتؤثر فيها على «وادي الدواسر، السليل، القويعية، عفيف، الأفلاج»، (يومي الثلاثاء والأربعاء)، بينما تؤثر ذات الأمطار على المدينة المنورة يوم غد الاثنين وتحديدا، الأجزاء الجنوبية من المدينة المنورة، المهد، وادي الفرع، بدر».

ووفق تقرير المركز الوطني للأرصاد تتأثر المناطق الثلاث (نجران، الرياض، المدينة المنورة) برياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.



image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد