×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

توقيع مذكرة تعاون بين المملكة وعُمان لتعزيز التعاون العلمي والدراسات البحثية بين البلدين

توقيع مذكرة تعاون بين المملكة وعُمان لتعزيز التعاون العلمي والدراسات البحثية بين البلدين
 وقّع وزير التعليم يوسف البنيان، ود. رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عُمان، مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين البلدين، وذلك خلال مشاركة وزير التعليم في الاجتماع الـ 23 للجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي والاجتماع الـ 7 للجنة وزراء التربية والتعليم بدول المجلس اللذين استضافتهما سلطنة عُمان.

وأوضحت وزارة التعليم (في بيان عبر موقعها الإلكتروني)، أن المذكرة تتضمن التشجيع على تبادل الخبرات والتجارب في المجالات العلمية والتقنية والإدارية بين مؤسسات التعليم العالي والجامعات ومراكز البحوث، والتعاون في مجالات البحث العلمي بشكل عام والمجالات التطبيقية بشكل خاص، والتشجيع على قيام فرق بحثية مشتركة.

كما تنص المذكرة على تبادل نتائج البحوث والدراسات، وإتاحة فرص تدريب الكوادر في مؤسسات التعليم العالي والجامعات، إلى جانب التعاون في المجالات الدراسية بين الجامعات في البلدين.

وأضافت وزارة التعليم أنه بموجب مذكرة التعاون، يشجع الجانبان تبادل الزيارات بين المسؤولين عن التعليم، وأعضاء هيئة التدريس والباحثين وإعارتهم، بالإضافة إلى تبادل الوفود في المجالات العلمية والتعليمية، ودعم العلاقات العلمية والتعليمية المباشرة وتشجيعها بين المؤسسات الأكاديمية ومؤسسات البحث العلمي.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد