×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الاتحاد يبدأ مشواره في مونديال الأندية 12 ديسمبر المقبل

الاتحاد يبدأ مشواره في مونديال الأندية 12 ديسمبر المقبل
 سيصطدم الأهلي المصري بطل أفريقيا بمنافسه الاتحاد السعودي في الدور الثاني لكأس العالم للأندية لكرة القدم، إذا تجنب عملاق جدة المفاجأة في الدور التمهيدي بعد سحب القرعة اليوم الثلاثاء.

وسيبدأ الاتحاد بطل الدوري السعودي مشواره في البطولة المقامة على أرضه خلال الفترة 12-22 ديسمبر، أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وإذا تنحت المفاجآت فإنه سيلعب ضد الأهلي.

وكان الاتحاد، الذي دعم صفوفه بكل قوة هذا الصيف وتعاقد مع لاعبين بارزين منهم كريم بنزيمة قائد ريال مدريد السابق ونجولو كانتي وفابينيو، قد فاز 1-صفر على الأهلي بكأس العالم للأندية 2005.

وقال حسام غالي عضو مجلس إدارة الأهلي لمحطة (إس.إس.سي) السعودية "أعتقد أننا سنواجه الاتحاد وستكون مباراة قوية وليست سهلة والأهلي أيضا دوافعه دائما الفوز والوصول إلى أبعد المشوار".

وسيتأهل الفائز من هذه القمة العربية المحتملة لمواجهة بطل أمريكا الجنوبية في الدور قبل النهائي.

ويضم النصف الآخر من القرعة كلوب ليون المكسيكي وأوراوا رد دياموندز الياباني ويتأهل الفائز لمواجهة مانشستر سيتي بطل أوروبا.

وستكون هذه النسخة الأخيرة من البطولة بشكلها الحالي، وبعد ذلك ستقام النسخة الموسعة للمسابقة بمشاركة 32 فريقا في الولايات المتحدة في 2025، وستقام بعدها المسابقة كل أربع سنوات.

وفيما يلي نتيجة القرعة:

الدور التمهيدي:

الاتحاد مع أوكلاند سيتي

الدور الثاني:

الأهلي ضد الفائز من الدور التمهيدي (الاتحاد أو أوكلاند)

كلوب ليون ضد أوراوا رد دياموندز

قبل النهائي:

بطل كأس ليبرتادوريس ضد (الأهلي أو الفائز من الدور التمهيدي)

مانشستر سيتي ضد (كلوب ليون أو أوراوا)
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد