×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

إنشاء مركز توزيع لوجستي في سدير باستثمارات 60 مليون ريال

إنشاء مركز توزيع لوجستي في سدير باستثمارات 60 مليون ريال
 وقعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" ومجموعة "براندز فور لس" عقدا لوجستيا لإنشاء مركز توزيع لوجستي مؤتمت بالكامل في مدينة سدير للصناعة والأعمال على مساحة 38 ألف متر مربع بحجم استثمار متوقع 60 مليون ريال، بهدف تقديم حلول لوجستية ذات قيمة مضافة عالية تساند قطاع البيع بالتجزئة للعلامات التجارية للمجموعة.

ومثل الجانبين في التوقيع نائب الرئيس التنفيذي لـ "مدن" لتطوير الأعمال المهندس علي العمير، ورئيس مجلس إدارة شركة "براندز فور لس" توفيق كريدية في مقر "مدن" بالرياض.

ويأتي ذلك امتدادا لحزمة المبادرات التي أطلقتها "مدن" اتساقا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة وبرامج رؤية السعودية 2030 التي تركز على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وإطلاق المُمكنات الصناعية واللوجستية ترسيخا لمكانة المملكة كقوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية، واستثمار الموقع الاستراتيجي للمدن الصناعية لتكون مراكز عمليات لوجستية متميزة.

ويوفر المشروع نحو 350 فرصة وظيفية، ومخطط له خدمة 75 فرعا حول المملكة لدعم حركة التجارة الإلكترونية للمجموعة التي تضم نحو ثلاثة ملايين منتج متنوع، إضافة إلى تسهيل حركة الربط مع مناطق ومحافظات المملكة بسرعة كبيرة، وذلك اعتمادا على تأمين بيئة استثمارية محفزة، وتمكين ممارسة الأعمال التجارية بسهولة ويسر ارتكازا على بنية رقمية متميزة في المدينة الصناعية.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لـ "مدن" لتطوير الأعمال المهندس علي العمير أن "مدن" تعد وجهة لوجستية جاذبة للشركات الإقليمية والعالمية في ظل الاهتمام المتزايد بتطوير بنيتها الأساسية ومنظومتها الذكية وتعزيز مسارات التحول الرقمي، وفق خطط تدعم أداء قطاعاتها الحيوية وتعزز استدامتها، حيث بلغت المساحات اللوجستية في المدن الصناعية 3.5 مليون متر مربع وبلغت العقود اللوجستية 357 عقدا حتى 2022.

وأشار إلى أن "مدن" تهدف إلى تفعيل المراكز اللوجستية المعتمدة بالمخطط العام للمراكز اللوجستية في المملكة التي أطلقها سمو ولي العهد -حفظه الله-، حيث تحتضن "مدن" 17 مركزا لوجستيا من أصل 59 مركزا لوجستيا حول المملكة، وتضم المراكز خدمات ومنتجات لوجستية ومناطق توزيع دولية وإقليمية بالشراكة مع القطاع الخاص، مؤكدا أن "مدن" تعمل على تطوير البنية التحتية للقطاع اللوجستي إضافة إلى إطلاق منتجات وحلول لوجستية من بينها: أراضي لوجستية، ومستودعات جاهزة، ومستودعات التخزين الذاتي، ومراكز التوزيع، وتوفر حلول تمويلية لأرض وقرض لوجستي".

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة "براندز فور لس" توفيق كريديه: "إن الشركة اختارت مدينة سدير للصناعة والأعمال لتكون مركزا لعملياتها اللوجستية وتلبية الطلب المتنامي من المستهلكين، مشيرا إلى أن الشركة ستوظف كافة التقنيات الحديثة في المركز الجديد لقيادة الخدمات اللوجستية المتعلقة بالتجارة الإلكترونية في المنطقة.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد