×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

السعودية تشارك في أسبوع التعليم الرقمي لليونيسكو في باريس

السعودية تشارك في أسبوع التعليم الرقمي لليونيسكو في باريس
 شاركت المملكة في أسبوع التعليم الرقمي لليونيسكو الذي أقيم خلال الفترة من 4 إلى 7 سبتمبر 2023 في باريس، للوقوف على جملة من الموضوعات، أبرزها منصات التعلم الرقمية والذكاء الاصطناعي التوليدي في التعليم، ممثلة في مساعد وزير التعليم للتطوير والتحول مرهف بن محمد المدني.

واستعرض مساعد وزير التعليم جهود المملكة وحوكمتها لتقنيات الذكاء الاصطناعي، ودور الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" في إيجاد التشريعات اللازمة لتبني الذكاء الاصطناعي التوليدي في القطاعات المختلفة.

وأكد المدني أهمية الذكاء الاصطناعي في تغيير شكل التعلّم في المستقبل، والأثر الإيجابي له في إحداث نقلة تطويرية في أساليب تقديم الخدمات الحكومية، ما يدعو إلى أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي وفق تشريعات تعظم الفائدة منه، وإيجاد الشراكات الإستراتيجية التي تدعم هذا التوجه في جميع المؤسسات الوطنية.

يمثّل الحدث العالمي فرصة قيمة لمناقشة الإيجابيات والتحديات والمخاطر المحتملة التي تشكلها تطبيقات الذكاء الاصطناعي على أنظمة التعليم.

وكشفت "اليونسكو" في ختام أسبوع التعليم الرقمي اليوم عن عدد من الإرشادات لمتخذي القرار وصانعي السياسات في المؤسسات التعليمية بشأن الذكاء الاصطناعي التوليدي في التعليم والبحث، للتصدي لأوجه الخلل التي أحدثتها هذه التقنيات.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد