×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الاقتصاد والتخطيط و جامعة الفيصل توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التنمية الاقتصادية

الاقتصاد والتخطيط و جامعة الفيصل توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التنمية الاقتصادية
 وقّعت وزارة الاقتصاد والتخطيط وجامعة الفيصل مذكرة تفاهم تهدف لتعزيز التنمية الاقتصادية وتنفيذ برامج ومبادرات توعوية لخدمة المجتمع، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وقّع المذكرة وكيل الوزارة للسياسات والتخطيط الاقتصادي راكان بن عبد الله آل الشيخ، وصاحبة السمو الملكي الأميرة الدكتورة مها بنت مشاري بن عبدالعزيز نائب رئيس جامعة الفيصل للعلاقات الخارجية والتنمية، وذلك على هامش ندوة عُقدت في مقر الجامعة بالرياض.

وسيتعاون الطرفان لتعزيز التنمية الاقتصادية وتفعيل البحث الأكاديمي وتنفيذ برامج ومبادرات توعوية لخدمة المجتمع والتعاون في أنشطة ومناسبات متعددة.

وتنص مذكره التفاهم على التعاون في تعظيم العائد الاقتصادي للجامعة، وتشكيل فريق خبراء مشترك من الطرفين لإبداء المرئيات في المواضيع الاقتصادية المختلفة، وتبادل الخبرات في إعداد وكتابة البحوث الأكاديمية والسياسات العامة في مجال الاقتصاد.

كما تؤكد على تقديم فرص تدريب لطلاب الجامعة المتوقع تخرجهم، عبر برامج التدريب التعاوني المتاحة مسبقاً في الوزارة، والتعاون في تسهيل استهداف المرشحين من خريجي الجامعة لإمكانية استقطابهم لدى الوزارة حسب الحاجة، والتعاون على تنفيذ برامج ومبادرات وأنشطة تهدف إلى خدمة وتمكين المجتمع من خلال رفع مستوى الوعي الاقتصادي، إضافة إلى المشاركة في المناسبات والأنشطة ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى تقديم الاستشارات حول استخدام موارد الجامعة من أبحاث طلابية وأعضاء هيئة تدريس ومعامل بحثية للمواضيع ذات الأولوية الاقتصادية والتي تدعم الرؤية، إلى جانب التسهيلات الممكنة والتعاون في تصميم وصياغة خطط إطلاق المشروعات البحثية والإشراف على فريق الباحثين من الطرفين، والذي سيتم تكليفه بإعداد دراسات للسياسات العامة والبحوث الأكاديمية لصالح الوزارة،

يُشار إلى أن الوزارة ستتعاون في صياغة وتقديم وتنفيذ برامج ومبادرات الخدمة المجتمعية لرفع مستوى الوعي الاقتصادي لدى المجتمع، وتتيح المذكرة مشاركة موظفي الوزارة ذوي الخبرة في مجال الاقتصاد والسياسات العامة بإلقاء محاضرات في جامعة الفيصل لإفادة الطلاب والطالبات.

وتأتي المذكرة ضمن جهود وزارة الاقتصاد والتخطيط لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وتأهيل الطلبة لتعظيم العائد الاقتصادي من العملية التعليمية ورفع مستوى الوعي الاقتصادي لدى أفراد المجتمع.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد