×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

اختتام "معسكر روبوت ناو "NAO" في جامعة نورة

اختتام "معسكر روبوت ناو "NAO" في جامعة نورة
 اختتمت كلية علوم الحاسب والمعلومات ممثلة بمركز الابتكار في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، معسكر "روبوت ناو (NAO)"، والذي ركَّز على التعريف بمفهوم الذكاء الاصطناعي، والروبوتات كإحدى التقنيات الناشئة؛ بهدفخلق بيئة تفاعلية مستدامة تساعد الطالبات على اكتساب المعرفة والمهارات والخبرات العلمية في التقنيات الناشئة.

واستمر تفعيل المعسكر لمدة خمسة أيام، من خلال ورشة عمل واحدة كل يوم، بدأت بمقدمة تعريفية عن مفهوم الروبوتات، وعن مفاهيم الذكاء الاصطناعي. وفي اليوم الثاني مقدمة تعريفية عن روبوت ناو وتصميمه وخصائصه وإنجازاته، وشرح الأدوات والصناديق البرمجية التابعة للروبوت. وفي اليوم الثالث بدأ تدريب المستفيدين على برمجة "روبوت ناو"، وتقديم شرح تفصيلي للصناديق البرمجية،وإنشاء مشروع عليه. وفي اليوم الرابع بدأ التطبيق العملي على روبوتات ناو كمجموعات، وتطبيق المشاريع عليها، وفي ختام اليوم الخامس جرى عرض ومناقشة المشاريع النهائية،والتقييم من مدربات المعسكر.

الجدير بالذكر أنَّ المعسكر هدف إلى خلق روح التعاون بين المتدربات، عبر تأهيلهن وتشجيعهن على الابتكار في المجال التقني، والحصول على تجربة ممتعة، واستخدام الأدوات المختلفة لإنشاء مشاريع تخلق روح المنافسة والإبداع بينهن، وتحقيق روح الفريق والتعاون من خلال العمل بمجموعات في المشاريع والأنشطة.

ويأتي ذلك ضمن جهود كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن؛ لدعم طالباتها في المجالات التقنية من خلال برامج ريادية في التعليم، وبحوث الذكاء الاصطناعي، والمعسكرات، والدورات، والبرامجالأكاديمية المعتمدة.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد