×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

فنون وأدبي الطائف يحتفون بالوطن في عامه ٩٣

فنون وأدبي الطائف يحتفون بالوطن في عامه ٩٣
 
الطائف : خالد الحارثي
احتفت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالطائف ، بالتعاون مع النادي الادبي الثقافي بالطائف ، باليوم الوطني السعودي ٩٣، بقاعة فهد ردة للفنون بمقر الجمعية .

تعددت فقرات الاحتفال بهذا اليوم المجيد، ابتدأت بفقرات الفنون الأدائية الشعبية التي امتازت وتميزت بها المملكة العربية السعودية والطائف ، تلاها كلمة الحفل للأستاذ الفنان فيصل بن خالد الخديدي قائلا بموجز كلمته : تتسابق الشعوب في رفعه بلادها وتذوب الأرواح لتسمو بتراب أوطانها .
وأشار للقيادة الحكيمة التي وجهت بوصلة الاقتصاد والثقافة والفن والرياضة والسياحة للمملكة ، وأضحى المواطن في رخاء وهناء وجودة حياه لا مثيل لها،
واختتم كلمته بحرص القيادة الحكيمة على استدامة النجاحات في كافة القطاعات .

في كلمة نادي الطائف الأدبي الثقافي ، التي ألقاها الدكتور أحمد الهلالي ، تطرق فيها للمسيرة المشرفة العظيمة لبلد الأمن والأمان ، وأشار إلى خشبة مسرح قاعة فهد ردة الحارثي للفنون التي كانت منصته الأولى لتعريفه بالجمهور ، وهو الشاعر الذي تغني بالوطن ومنجزاته في العديد من المناسبات الثقافية والفنية .

شارك في الحفل الشاعر عايض بن مستور الثبيتي ، والشاعر عادل الحصيني ، والشاعر زاهر عسيري ، والشاعر هاضل السبيعي ، والدكتور أحمد الزهراني بنبذة تاريخية عن التاريخ المجيد للمملكة العربية السعودية .

وقدمت فرقة بنات المملكة عددا من الفقرات الاستعراضية ، وصاحب الاحتفال معرض للفنون البصرية عبر به فنانو وفنانات الطائف عن حبهم وانتمائهم للوطن ،
وصاحب الاحتفال ورشة الخط العربي التفاعلية .

يشار أن التعاون بين جمعية الثقافة والفنون بالطائف ، والنادي الأدبي الثقافي بقيادة الفنان الأستاذ فيصل الخديدين، والأستاذ عطالله مسفر الجعيد قد حقق إنجازات كثيرة في الاحتفالات والبرامج الثقافية والفنية كان ختامها اليوم الوطني السعودي ٩٣ .
image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد