×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أمين المنظمة العربية للسياحة : ما يحدث في السعودية غير مسبوق

أمين المنظمة العربية للسياحة : ما يحدث في السعودية غير مسبوق
 قال الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة شريف عطية: «إن ما يحدث في القطاع السياحي السعودي تطوُّر غير مسبوق من حيث حجم الاستثمارات في البنية الأساسية والعامل البشري أيضاً، تطور قطاع السياحة السعودي بهذا الشكل إضافة ليس فقط للملكة ولكن للمنطقة ككل».

وأضاف عطية في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» على هامش «يوم السياحة العالمي» المنعقد في الرياض، أن تطور السياحة السعودية بهذا الشكل «يعزز الانطباع الإيجابي عن جميع الدول العربية التي من المؤكد أنها ستستفيد من هذا الزخم»، مؤكداً في هذا الإطار أن «تسويق الأنشطة السياحية علم وليس مجرد إعلان».

وعن حجم الاستثمارات في القطاع السياحي العربي، قال الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة، إن «استثمارات الدول العربية في قطاع السياحة حالياً ليست كافية... جميع الدول العربية بلا استثناء لديها مساحة أكبر لزيادة حجم الاستثمارات في القطاع».

وأضاف أن الاستثمار السياحي ليس معناه بناء فندق فقط أو منشأة سياحية، لكن يجب الأخذ في الاعتبار الاستثمار أيضاً في العامل البشري، مثلما تفعل المملكة، وأيضاً مراعاة مصادر الطاقة النظيفة وأماكن السياح ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لإيجاد مقاصد سياحية مستدامة.

كانت أعمال يوم السياحة العالمي في الرياض، قد انطلقت (الأربعاء)، بمشاركة أكثر من 500 وزير ومسؤول وخبير من 120 دولة.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد