×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة : السعودية استقبلت 17 مليون سائح حتى يوليو

الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة : السعودية استقبلت 17 مليون سائح حتى يوليو
 أعلن الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة هيئة السياحة السعودية، فهد حميد الدين، في اليوم الثاني من إحياء فاعليات يوم السياحة العالمي في العاصمة السعودية الرياض، أن المملكة تمر بمرحلة سريعة من النمو والتطور خصوصاً في قطاع السياحة.

وقال إن المملكة استقبلت في أول سبعة أشهر من العام، أكثر من 17 مليون سائح، «ونتوقع أن نحط هذا الرقم في النصف الثاني».

وكان حميد الدين كشف أن السعودية استقبلت 93 مليون زيارة سياحية في 2022، و8 ملايين في الربع الأول من 2023، أي ضعف التوقعات، مضيفاً أن عدد زيارات العمرة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي بلغ 4 ملايين و100 ألف زائر.

وكانت الرياض استقبلت أمس أكثر من 500 من المسؤولين الحكوميين وقادة القطاع السياحي والخبراء من 120 دولة والذين أحيوا يوم السياحة العالمي تحت شعار «السياحة والاستثمار الأخضر»، في حدث وُصف بأنه «الأضخم» منذ أكثر من 43 عاماً.

وأعلن وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب في الافتتاح أن القطاع السياحي هو أحد أهم الأنشطة الاقتصادية في العالم، ويمكنه أن يمثّل أكثر من 20 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لبعض البلدان.

وخلال الترحيب بالضيوف، تحدثت نائبة وزير السياحة الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود عن إمكانات التعاون وعقد الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وجهود المملكة لدعم مبادرات منظمة السياحة العالمية.

ورحب الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي بالمسؤولين الحكوميين وقادة قطاع السياحة، وسلط الضوء على أهمية هذا الحدث ودوره الهام في قطاع السياحة العالمي.

وفي إحدى الجلسات حول أهمية الاستثمار السياحي في الوجهات غير المخدومة، تحدث غريغوري جيريجان رئيس إدارة الاستثمارات والشؤون القانونية لشركة «البحر الأحمر الدولية» عن المقومات السياحية الاستثنائية التي تتمتع بها السعودية.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد