×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب في جامعة الملك سعود

افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب في جامعة الملك سعود
 افتتح في الرياض اليوم، محفل الفكر والثقافة "معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 "، وذلك في رحاب جامعة الملك سعود، ليتجدد اللقاء تحت شعار "وجهة ملهمة" في رحلة معرفية تمتد على مساحة تتجاوز 55 ألف متر مربع في أكبر معرض للكتاب على مستوى السعودية، وعربيا من حيث تنوع البرنامج الثقافي، وفعالياته المعدة لجميع الفئات العمرية.

تجمع الفعالية تحت سقف واحد خلال الفترة 28 سبتمبر إلى 7 أكتوبر أحدث الإصدارات والعناوين في مختلف صنوف الآداب والفنون والمعارف، بمشاركة أكثر من 1800 دار نشر على امتداد 800 جناح، إضافة إلى دور بالوكالة، أيضا يشارك ما يزيد على 70 دار نشر فرنسية عبر مبادرة "الرياض تقرأ الفرنسية". وعرض خاص لمخطوطات ومقتنيات نادرة يفوق عددها 25 قطعة، ولوحات فنية.

وتحل عمان الشقيقة ضيف شرف في الدورة الحالية في إطار الروابط التاريخية والعلاقات الأخوية المتينة التي تجمع الشعبين الشقيقين، وتعكس التبادل والتعاون الثقافي بين المملكة و عمان، حيث تتضمن مشاركتها بجناح في قلب المعرض يحتضن كتبا ومخطوطات، وتمثيلا لمكنونات ثقافتها الوطنية، إضافة إلى حضور عدد من رموز الثقافة العمانية، ومشاركة المواهب والمبدعين العمانيين، وحضور دور نشر عمانية تستعرض آخر نتاجها أمام أكثر من مليون زائر للمعرض.
التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد