×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

فيديو | هل أسعار الكتب في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 مرتفعة؟

فيديو | هل أسعار الكتب في  معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 مرتفعة؟
 في معارض الكتب تثار باستمرار جدلية ارتفاع أسعار الكتاب ، وقد تباينت أراء زوار معرض الرياض الدولي للكتاب ،الذي يقام خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 8 أكتوبر, 2022.

وفقا لما أوردته قناة الإخبارية في تقرير لها ، حيث قال احد الزوار إنها مرتفعة مقارنة بأسعارها الطبيعية بالمكتبات ودور النشر، بينما قال زائر آخر انها في متناول الجميع، متوسطة خصوصا في الكتب العادية ، أما الكتب المجلدة ، طبيعي تكون أسعارها عالية الثمن على حد قوله .

واتفقت زائرة أخرى للمعرض مع الرأي السابق ، وقالت إن الأسعار عادية مقارنة بأسعارها في المكتبات العادية.بينما قال أحد المتسوقين الأسعار غالية جدا
ويمر الكتاب بعدة مراحل بدءا من الجهد المبذول في تاليفه مرورا بالطع والنشر ، وانتهاء بمعارض الكتب والمكتبة ، دائرة تجارية يستفيد منها الجميع ماديا وفكريا.


و تتابع هيئة الأدب والترجمة والنشر أسعار الكتب بصورة مباشرة لمنع اى تلاعب لذلك ، وقد فرضت الهيئة على دور النشر خصم ٢٠% على جميع الإصدارات ، مؤكدا ان جميع الأسعار تتم متابعتها اولا بأول بالمعرض.


و نظرا لتعدد مراحل إصدار الكتاب أكد مثقفون على ضرورة الاستثمار في الكتاب باعتباره نتاج فكر وبحث طويل في حين أشار البعض إلى ضرورة أن يكون سعر الكتاب معقولا.

وأكد احد المستثمرين على أنه اذا اشتريت ماتحتاجه لبحث أو للتذوق أو لزيادة معرفة في مجال ما فلن تنظر للسعر ، ناهيك على أن كل شيئ زاد سعره ، والكتاب يستحق.
وفي ظل الطفرة التقنية الكبيرة وارتفاع الأسعار بشكل عام ، ربما يكون للقارئ خيارا آخرا وهو الكتاب الإلكترونين الذي يتميز برخص سعره مقارنة بالكتاب المطبوع.

image

image

image

image

image

image

التعليقات 0
التعليقات 0
المزيد